4 captures
06 Jan 2012 - 14 Apr 2012
JAN
FEB
APR
24
2011
2012
2013
About this capture
مواقع شبكة الجزيرة
الجمعة - ( 24 ) فبراير 2012
أخبار المركز
21 متدربا في ثلاث دورات
تبدأ في أروقة المركز هذا الأسبوع ثلاث دورات في المجالين التلفزيوني والإلكتروني بمشاركة واحد وعشرين متدرباً من أقطارٍ عربية عدة.
ويقوم الإعلامي الدكتور فيصل القاسم بتدريب ثمانية مشاركين على المهارات الإعلامية اللازمة للتعامل مع مختلف وسائل الإعلام حتى الخامس عشر من الشهر الجاري (ديسمبر).
وفي دورة التعامل مع الإعلام يدربُ د. القاسم المشاركين على تمرين التحرر من القلق والخوف وكسر الجليد في المقابلات الإعلامية المختلفة، ومن ثم يعرج على كيفية التعامل مع المقابلات التلفزيونية، ثم الإذاعية فالصحافة المطبوعة وأخيرا كيفية التعامل مع المقابلات التي تجرى للشبكة العنكبوتية (الإنترنت).
وعلى مدى ثمانية أيام بقيادة الإعلامي محمد كريشان يشارك ستة متدربين في دورة التقديم التلفزيوني الإخباري (11 - 19 /12) التي يتعرفون فيها على بيئة العمل التلفزيوني وموقع التقديم التلفزيوني فيها، وفهم طبيعة التقديم التلفزيوني وخصوصيته ومراحله وتقنياته وفريق العاملين فيه، فمعرفة الفرق بين التقديم التلفزيوني الإخباري والبرامجي، ونهاية التعرف على صفات المقدم التلفزيوني ومؤهلاته وأدواته ودوره.
وتصاحب هذه الدورة التي تستمر حتى التاسع عشر من الشهر الحالي تمارين وتطبيقاتٍ عملية في أستوديو التقديم الإخباري بمركز الجزيرة الإعلامي الذي جهز بأحدث التقنيات العالمية وأجودها.
وفي سياق متصل يطلعُ المدرب محمود محمد عبدالغفار سبعة متدربين في قاعة المصداقية وعلى مدى خمس أيام على أهم الأسس المتبعة في الصحافة الإلكترونية.
ويشتمل برنامج الدورة على عدة محاور أبرزها التعرف على خصائص الصحافة الإلكترونية (التفاعلية، تجاوز الحدود)، والإجابة على التساؤلات الآتية هل كل ما ينشر على الانترنت هو صحافة؟ كيف أثرت التقنية على أركان العملية الإعلامية؟ هوية جمهور الانترنت؟ ومن ثم يتدرب المشاركون على كيفية الكتابة للإنترنت بالإضافة إلى غيرها من الأمور التي سيتعرفون عليها خلال الدورة.
 تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة
|
من نحن
|
الأسئلة المتكررة
|
العضوية
|
اتصل بنا
|
وظائف شاغرة
|
© جميع حقوق النشر محفوظة لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير 2004-2012
Designed & Developed by Aljazeera IT
الجزيرة . نت الجزيرة الوثائقية مهرجان الجزيرة الجزيرة الرياضية الجزيرة الإنجليزية