الخميس - ( 12 ) يناير 2012
أخبار المركز
أرسل إلى صديق طباعة Share article
التقديم والتعامل مع الإعلام والصحافة

أختتمت يوم الأحد دورة الإعلامي محمد كريشان التقديم التلفزيوني الإخباري التي شارك فيها ستة متدربين.

وصاحبت الدورة تمارين وتطبيقات عملية في أستوديو التقديم الإخباري بمركز الجزيرة الإعلامي الذي جُهز بأحدث التقنيات العالمية وأجودها حيث تعرف المشاركون في هذه الدورة على المواصفات اللازمة للمذيع والمهارات التي يجب أن يتمتع بها، وتم التدرب على قراءة النشرة من حيث الوعي بالمضمون، والتلوين والتقطيع المناسببين بالإضافة إلى مهارات تقديم أخرى.

كما أنهى المركز يوم الخميس الماضي دروتي التعامل مع وسائل الإعلام والصحافة الإلكترونية وذلك بمشاركة ستة عشر متدربا من أقطارٍ عربية عدة.

ودرب الإعلامي الدكتور فيصل القاسم في دورة التعامل مع الإعلام ثمانية مشاركين على المهارات اللازمة للتعامل مع مختلف وسائل الإعلام، والتدرب على تمرين التحرر من القلق والخوف وكسر حاجز الجليد للمقابلات الإعلامية المختلفة، ومن ثم تطرق القاسم إلى كيفية التعامل مع المقابلات التلفزيونية، ثم الإذاعية فالصحافة المطبوعة وأخيرا كيفية التعامل مع المقابلات التي تجرى للشبكة العنكبوتية (الإنترنت).

وفي سياق متصل أطلع المدرب محمود محمد عبدالغفار ستة متدربين في قاعة المصداقية على أهم الأسس المتبعة في الصحافة الإلكترونية.

واشتمل البرنامج على عدة محاور أبرزها التعرف على خصائص الصحافة الإلكترونية (التفاعلية، تجاوز الحدود)، والإجابة على التساؤلات الآتية هل كل ما ينشر على الانترنت هو صحافة؟ كيف أثرت التقنية على أركان العملية الإعلامية؟ هوية جمهور الانترنت؟ ومن ثم تدرب المشاركون على كيفية الكتابة للإنترنت.

إلى الأعلى
  تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة