الجمعة - ( 24 ) فبراير 2012
أخبار المركز
أرسل إلى صديق طباعة Share article
14 مشاركا في التحرير الصحفي

اختتمت يوم الخميس في قاعة المصداقية بمقر المركز دورة التحرير الصحفي التي تولي التدريب فيها كل من الإعلامي ماجد عبدالهادي والإعلامية فاطمة التريكي واستمرت لمدة أربعة أيام.

وشارك أربعة عشر متدربا في هذه الدورة التي عرفتهم على معايير النشر وأخلاقيات العمل الصحفي، ومن ثم تدريبهم على كتابة الخبر البسيط والخبر المركب والتقرير الإخباري والتقرير الإخباري الحي والقصة الإخبارية بأنواعها القصيرة والشاملة والجانبية، فضلا عن الحديث عن المقابلة الصحفية ومقالات الرأي والتحليل والتعليقات إلى جانب غيرها من المهارات الصحفية.

من جانبهم أشاد المشاركون بالمدرب وقدرته على التفاعل مع المتدربين وأثنوا على حرصه في توصيل المعلومة للمتدربين كافة، واقترحوا أن تتناول الدورة التطبيقات العملية بشكل أكبر مما عليه الآن، فضلا عن زيادة مدة الدورة والأنشطة المصاحبة .

يشار إلى أن السيد ماجد عبدالهادي يعمل حاليا صحفي أول ومراسل في قناة الجزيرة منذ عام 2001، ساهم في تغطية العديد من الأحداث الإعلامية في مناطق مختلفة من العالم كمشاركته في التغطية إبان الحرب على العراق عام 2003، وتغطيته في الحرب بأفغانستان (معارك طورا بورا) عام 2001، فضلا عن المساهمة في تغطية مؤتمرات القمة العربية في بيروت وتونس والخرطوم، أعد وأخرج عدداً من الأفلام والبرامج الوثائقية لقناة الجزيرة.

إلى الأعلى
تعليقات القراء: + - 
التعليقات لا تعبر إلا عن رأي أصحابها
1   دورة ناجحة بكل المقاييس
مالك حسن اقطيط     الإثنين 13 فبراير 2012   11:34  مكة المكرمة 
دورة فعلاً ناجحة بكل المقاييس من حيث إدارة الجلسات التدريبية من قبل الأستاذ ماجد عبدالهادي، و كذلك الأستاذة فاطمة التريكي، أيضاً من حيث التجهيز، ولا يفوتني الإشادة بالمستوى الراقي لكل العاملين بمركز الجزيرة للتدريب والتطوير.
وأهم فائدة من هذه الدورة بالنسبة لي أنني تمكنت من معرفة أسس التحرير الصحفي .. شكراً ماجد عبدالهادي... شكراً فاطمة التريكي.
  تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة