02
2011
2012
2013
3 captures
30 Jan 2012 - 14 Apr 2012
About this capture
مواقع شبكة الجزيرة
الجمعة - ( 2 ) مارس 2012
أخبار المركز
16 مشاركا في مشروع مذيع وإنتاج البرامج

تخرج في دورة تخطيط وإنتاج البرامج التلفزيونية (8- 16/1) التي قدمها الإعلامي محمد خير البوريني أحد عشر متدربا بعد أن تعرفوا على القوالب البرامجية التلفزيونية والفروق بينها، واطلعوا فيها على أسس العمل البرامجي.
وحرص البوريني على تزويد المتدربين بمهارة إعداد وإنتاج البرامج التلفزيونية، وأهم المؤهلات التي يجب أن يتحلى بها منتج البرامج التلفزيونية، فضلا عن إطلاعهم على مهام منتج البرامج التلفزيونية.
كما خرجت الإعلامية ليلى الشيخلي في دورة مدخل في التقديم التلفزيوني خمسة متدربين أشادوا بها وقالوا "المدربة كانت صاحبة نفس طويل في الرد على الأسئلة، ولم نشعر بالملل أثناء التدريب وهو أمر قليل ما نجده في المؤسسات الإعلامية والأخرى".
وخلال دورة التقديم (8- 11/1) تناولت الشيخلي الخلفية التاريخية لانطلاقة وسائل الإعلام، وتحدثت عن الفوارق الرئيسية بين وسائل الإعلام المختلفة، موضحة أهم مواصفات المذيع التلفزيوني والفوارق بين المذيع الإخباري والحواري من حيث: الشكل والمضمون، كما صاحبت الدورة تدريبات عملية داخل الاستديو من خلال التدريب على قراءة استقبال الكاميرا وتوديعها، وكيفية التعامل مع الأوتوكيو/ بالإضافة إلى الجلسة الصحيحة للتقديم والقراءة.
 
تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة
|
من نحن
|
الأسئلة المتكررة
|
العضوية
|
اتصل بنا
|
وظائف شاغرة
|
© جميع حقوق النشر محفوظة لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير 2004-2012
Designed & Developed by Aljazeera IT
الجزيرة . نت الجزيرة الوثائقية مهرجان الجزيرة الجزيرة الرياضية الجزيرة الإنجليزية