MAR
APR
03
2011
2012
2013
2 captures
30 Jan 2012 - 03 Mar 2012
About this capture
مواقع شبكة الجزيرة
السبت - ( 3 ) مارس 2012
أخبار المركز
السلامة المهنية للصحفيين بمناطق التوترات

اختتمت في مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير الدورة التدريبية المتخصصة في مجال الأمن والسلامة المهنية للصحفيين في مناطق التوترات التي نظمت بالتعاون مع قسم الحريات العامة وحقوق الإنسان بشبكة الجزيرة والمركز.
واستفاد من هذه الدورة التي أقيمت في الفترة من 15 حتى 29 يناير عشرون مراسلا وصحفيا قدموا جميعا من تسعة مكاتب خارجية، وغرفة أخبار قناة الجزيرة الفضائية.
واشتمل برنامج الدورة على الذي تضمن ثلاثة محاور المحور الأول: تناول أساليب وإجراءات الأمن والسلامة المهنية للصحفيين في مناطق التوترات، وقدمه ديفيد ريس بيفان، الخبير في مجال الأمن والسلامة المهنية واستغرق تنفيذه أربعة أيام، في حين جاء المحور الثاني تحت عنوان: الإسعافات الأولية في مناطق التوترات برعاية جمعية الهلال الأحمر القطري، وقدمه المسعفان رامي غريب، ومحمد سعد، واستغرق تنفيذه أربعة أيام، وتمثل المحور الثالث في التعريف بكيفية إتخاذ الصحفيين لإجراءات الأمان والحيطة والحذر لتلافي أخطار الألغام والقناصة والمقذوفات ومختلف أنواع الأسلحة المستخدمة النزاعات المسلحة والتوترات الداخلية المعاصرة. قدمه مدربون محترفون من وزارة الداخلية القطرية.
ومن جانبه قال سامي الحاج رئيس قسم الحريات العامة وحقوق الإنسان بشبكة الجزيرة "الدورة حققت الأهداف التي وضعت من أجلها حيث إتضح ذلك من خلال تقييم المدربين والمركز، والتفاعل والإهتمام الكبير الذي أبدوه"، من جانبه أكد الدكتور مصطفى سواق مدير قناة الجزيرة هذه الدورة على أن هذه الدورة تكتسب أهميتها من كونها تلفت انتباه الصحفيين والمراسلين ومؤسساتهم إلى ضرورة الإلتزام التام بتطبيق مبادئ ومعايير الأمن والسلامة المتعارف عليها عالميا.
وأضاف بأن القناة ملتزمة بتعميم هذه الدورة على جميع المراسلين والصحفيين العالمين مع القناة في تغطية أوضاع التوترات، ودعا المشاركين إلى أن يطبقوا ما تعلموه في الدورة وأن يعززوه بالمشاركة في ورش العمل والمؤتمرات التي تقام على المستويين الدولي والإقليمي لمناقشة أحدث أساليب ومناهج الأمن والسلامة المهنية للصحفيين في مناطق التوترات.
تعليقات القراء:
+ - 
التعليقات لا تعبر إلا عن رأي أصحابها
1   جميل
احمد     الجمعة 03 فبراير 2012   21:24  مكة المكرمة 
جميل جميل جدا
2   الحماية مطلوبة
جمال     الخميس 09 فبراير 2012   21:22  مكة المكرمة 
أشكر الجزيرة جدا على هذا العمل الرائع فحياة هؤلاء هي الأولى.
3   رائع
زهير     الخميس 09 فبراير 2012   21:23  مكة المكرمة 
رائع وجميل ومبدع أشكر طاقم الجزيرة
 تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة
|
من نحن
|
الأسئلة المتكررة
|
العضوية
|
اتصل بنا
|
وظائف شاغرة
|
© جميع حقوق النشر محفوظة لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير 2004-2012
Designed & Developed by Al-jazeera IT
الجزيرة . نت الجزيرة الوثائقية مهرجان الجزيرة الجزيرة الرياضية الجزيرة الإنجليزية