JAN
FEB
25
2011
2012
2013
5 captures
24 Feb 2012 - 22 Jun 2012
About this capture
مواقع شبكة الجزيرة
السبت - ( 25 ) فبراير 2012
أخبار المركز
27 متدربا في المراسل والترجمة والتقديم
اختتمت أعمال دورة الصحافة التلفزيونية والمراسل التلفزيوني، الترجمة التحريرية، ودورة التقديم الإخباري التي أقيمت تحت قيادة نخبة من خبراء شبكة الجزيرة في مقر المركز.
وأنهى كل من السيد عاصف حميدي مدير التحرير بقناة الجزيرة والسيد عبد الدايم بن علي صماري معد ومقدم أفلام وثائقية بشبكة الجزيرة دورة الصحافة التلفزيونية والمراسل التلفزيوني التي خرجا فيها ثمانية مشاركين.
وتناولت الدورة محاور هامة هي: قوالب المعالجة الإخبارية للتلفزيون، بنية التقرير التلفزيوني وعناصره الأساسية، معايير العمل الصحفي (النزاهة ، الموضوعية، "الحياد" ، التوازن..)، أسس وفنيات كتابة نصوص التقارير التلفزيونية، الرسالة التلفزيونية المباشرة (معاييرها ومتطلباتها)، وأخيرا تغطية المؤتمرات الصحفية.
كما تم في 14 فبراير 2012 تخريج إحدى عشرة مشاركة في دورة الترجمة التحريرية التي حاضر فيها السيد موفق توفيق عبر ثمانية أيام.
وأشادت المتدربات بالدورة، مؤكدات على أن حجم الاستفادة كان كبيرا، وقلن "الدورة دفعتنا للنظر إلى الترجمة بطريقة إيجابية ممتعة"، فيما دعا المدرب المشاركات إلى توسيع دائرة الإطلاع والثقافة فضلا عن التركيز على جانب التحليل أي معرفة الأنماط النصية وتحليلها لفهم المرسل والمرسل إليه ورسالة النص المصدر والمتلقي للنص والهدف والغرض من النص ووظيفة الترجمة لمعرفة وإدراك المعنى ومراعاة ثقافة ومتطلبات اللغة المصدر والهدف.
وتولى الإعلامي محمد كريشان مقدم أخبار وبرامج تلفزيونية التدريب في دورة التقديم التلفزيوني الإخباري التي حضرها ثمانية مشاركين قدموا من دول عربية عدة.
وعرف كريشان المتدربين على بيئة العمل التلفزيوني وموقع التقديم التلفزيوني فيها، وعمق فهمهم بطبيعة التقديم التلفزيوني وخصوصيته ومراحله وتقنياته وفريق العاملين فيه، وعرفهم على الفرق بين التقديم التلفزيوني الإخباري والبرامجي، فضلا عن معرفة صفات المقدم التلفزيوني ومؤهلاته وأدواته ودوره.
 تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة
|
من نحن
|
الأسئلة المتكررة
|
العضوية
|
اتصل بنا
|
وظائف شاغرة
|
© جميع حقوق النشر محفوظة لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير 2004-2012
Designed & Developed by Al-jazeera IT
الجزيرة . نت الجزيرة الوثائقية مهرجان الجزيرة الجزيرة الرياضية الجزيرة الإنجليزية