JAN
FEB
MAR
24
2011
2012
2013
1 capture
24 Feb 2012
About this capture
مواقع شبكة الجزيرة
الجمعة - ( 24 ) فبراير 2012
أخبار المركز
خمس دورات تحت إشراف نخبة من المدربين
المراسل التلفزيوني والترجمة التحريرية والتصوير التلفزيوني والتقديم الإخباري وفن الإتيكيت والبروتوكول أبرز الدورات التي تقام هذا الأسبوع في مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير تحت قيادة نخبة من خبراء شبكة الجزيرة.
ويقدم عبر ثمانية أيام أعمال دورة الترجمة التحريرية السيد موفق توفيق لعشرة مشاركين، يحرص توفيق فيها على التعريف بالترجمة التحريرية وأهم عناصرها عبر أمثلة شارحة وتطبيقات عملية تتناول أبرز مواضيع الساعة والأحداث الرهنة كموضوع التوتر في غزة العراق وأفغانستان بعد الانسحاب الأميركي وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام، ومن ثم يعرج على موضوع ماهية الترجمة؟ ويتحدث لاحقا عن نظرية التعادل "المعنوي" و"اللغوي" والترادف مع إدراج نص أو نصوص مختارة إلى غيرها من الأمور ذات الصلة بالعنوان الرئيس وهو الترجمة التحريرية.
وفي ذات السياق تبدأ في الوقت نفسه دورة الصحافة التلفزيونية والمراسل التلفزيوني التي يتولى التدريب فيها كل من السيد عاصف حميدي مدير التحرير بقناة الجزيرة والسيد عبد الدايم بن علي صماري معد ومقدم أفلام وثائقية بشبكة الجزيرة ومن المقرر أن تستمر الدورة حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري.
وتتناول الدورة التي يشارك فيها ستة متدربين المحاور التالية: قوالب المعالجة الإخبارية للتلفزيون، بنية التقرير التلفزيوني وعناصره الأساسية، معايير العمل الصحفي (النزاهة ، الموضوعية، "الحياد" ، التوازن..)، أسس وفنيات كتابة نصوص التقارير التلفزيونية، الرسالة التلفزيونية المباشرة (معاييرها ومتطلباتها)، وأخيرا تغطية المؤتمرات الصحفية.
وأيضا يشارك ستة متدربين في دورة التصوير التلفزيوني التي يدرب فيها رياض عبود مصور أول بقناة الجزيرة لمدة تستغرق خمسة عشر يوما.
وسيزود عبود المشاركين بمهارات تُعنى بالقدرة على التصوير الداخلي والخارجي، والقيام بالتخطيط اللازم لأعمال التصوير وإدارتها، وضبط جودة الصورة والعمل مع الفريق.
ويتولى الإعلامي محمد كريشان مقدم أخبار وبرامج التدريب في دورة التقديم التلفزيوني الإخباري التي يحضرها ثمانية مشاركين قدموا من دول عربية عدة.
وتستمر الدورة التي ستعرف المتدربين على بيئة العمل التلفزيوني وموقع التقديم التلفزيوني فيها، وفهم طبيعة التقديم التلفزيوني وخصوصيته ومراحله وتقنياته وفريق العاملين فيه، ومعرفة الفرق بين التقديم التلفزيوني الإخباري والبرامجي، فضلا عن معرفة صفات المقدم التلفزيوني ومؤهلاته وأدواته ودوره إلى الثالث عشر من فبراير الجاري.
وأخيرا تقام على مدى ثلاثة أيام دورة فن الإتيكيت والبروتوكول التي يقدمها الدكتور نبيل عشوش لإنثي عشر شاركا حرصوا على التزود بمهارات الإتيكيت والبروتوكول في المناسبات المختلفة، وقدرة العمل مع الفريق.
 تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة
|
من نحن
|
الأسئلة المتكررة
|
العضوية
|
اتصل بنا
|
وظائف شاغرة
|
© جميع حقوق النشر محفوظة لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير 2004-2012
Designed & Developed by Aljazeera IT
الجزيرة . نت الجزيرة الوثائقية مهرجان الجزيرة الجزيرة الرياضية الجزيرة الإنجليزية