برامج اليوم
00:00 رحلات استكشافية
00:30 ملفات بيئية
01:00 كائنات اعماق المحيط
02:00 البابا شنوده
03:00 المواد السامة في حياتنا
يعرض الآن على شاشة الجزيرة الوثائقية 04:00 638 محاولة لقتل كاسترو
05:30 من تصميم الحب
06:00 في قلب عاصفة النار
07:00 كائنات اعماق المحيط
08:00 دنيا النانو
اقرأ المزيد في (متابعات)
متابعات
أرسل الى صديق طباعة Share article
المؤتمر الصحفي لمهرجان الجزيرة الوثائقي
آخر تحديث : الاربعاء 14 مارس 2012   11:35 مكة المكرمة

الدوحة - خاص

عقد بفندق شيراتون الدوحة المؤتمر الصحفي السنوي الذي سمهد لمهرجان الجزيرة الدولي للافلام التسجيلية، وقد تم الحديث في هذا المؤتمر عن مجريات المهرجان في دورته الثامنة التي ستعقد في الفترة مابين 19- 22- ابريل القادم في العاصمة القطرية الدوحة.
ارسل للمهرجان هذا العام عدد 1071 استمارة وعدد 682 فيلم موزعة على فئات المهرجان الخمسة : افلام قصيرة ومتوسطة وطويلة وفئة افق جديد وفئة افلام واعدة.
وشاركت في هذه الدورة 42 محطة تلفزيون مهتمة بالفيلم الوثائقي بعدد 97 فيلما تم اختيار 18 محطة منها بواقع  23 فيلما وصلت لمرحلة العرض في المهرجان،  ومن بين هذه المحطات قنوات شبكة الجزيرة والبي بي سي وروسيا اليوم والتونسية والمصرية والايرانية والتلفزيون الفسطيني ......


وقد تم الاعلان عن عدد لجنة التحكيم لهذا العام وهي مكونة من 15 شخصا ، من الصين وايران وقطر وكوبا والعراق وروسيا ومصر وايطاليا واسبانيا والمانيا والنرويج والسويد واليونان وبولندا وتركيا.
وكانت الافلام المشاركة في هذا المهرجان لهذه السنة قد جاءت من 90 دولة تتوزع على خارطة العالم بامكنته المختلفة، تم اختيار 59 دولة في نهاية الامر منها للمشاركة في المهرجان، ويوقل رئيس المهرجان انه لاحظ ان هناك دول تشارك لأول مكرة وأخرى زادت من كثافة مشاركتها مثل هولندا التي وصف افلامها بالجيدة ..
كما قال رئيس المهرجان انه قد تم الاتفاق على اسم الشخصية التي سيتم تكريمها هذا العام ولكنه لم ينطق بالاسم مفضلا ترك الامر لمرة قادمة!!!
عروض هذا العام سزوف تكون في مكان واحد وليست مقسمة على اماكن عديدة، وذلك من اجل توفير فرصة اكبر للحوار والمناقشة والمشاركة في جو فني حميم، وقد صرح رئيس المهرجان بأن هناك معاران تم على اساسهما اختيار الافلام المشاركة ، معيار يخص الشكل من حيث الاسلوب والصناعة الفنية ، وآخر يخص المضمون من حيث الجودة والاهمية وطريقة التعبير عنه بلغة سينمائية جيدة.
سيقام ايضا معرض انتاجي على هامش المهرجان، تشارك في 56 شركة، 21 بلدا، يتم فيع عرض وتبادل الانتاجات والخبرات الخاصة بصناعة الفيلم الوثائقي.

الى الأعلى
تعليقات القراء: + - 
التعليقات لا تعبر إلا على رأي أصحابها.
  تعليقك على الموضوع:
الاسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة