الأحد - ( 1 ) أبريل 2012
أخبار المركز
أرسل إلى صديق طباعة Share article
خمسُ دورات إعلامية متخصصة

بدأت يوم الأحد الأول من أبريل القادم خمسُ دوراتٍ إعلامية في تخصصات مختلفة في مقر مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير وذلك بمشاركة عدد كبير من المتدربين الذين يسعون لتطوير مهاراتهم الإتصالية والإعلامية.

إذ يقوم الخبير روبرت فايكنغ Robert finighan ولمدة خمسة عشر يوما بتعريف ثمانية مشاركين في دورة الصحفي التلفزيوني الشامل (1 - 17/4) على قواعد التصوير التلفزيوني، والتعريف أيضا بقواعد المونتاج التلفزيوني Final Cut، وإطلاعهم على كيفية إنتاج التقرير التلفزيوني المصور من خلال قيام الصحفي بجميع الأدوار، فضلا عن تدريبهم عمليا على كيفية الكتابة للصورة.

كما يشارك ثمانية متدربين في التصوير الفوتوغرافي (1- 3/4) التي يقدمها المصور محمد الكندي ويزودهم فيها بمهارات التصوير اللازمة كالتعرف على أسس وقواعد التصوير الفوتوغرافي ومبادئه، والتعرف أيضا على كاميرات التصوير الفوتوغرافي، ومعرفة قواعد تكوين الصورة والأخطاء الشائعة في التصوير الفوتوغرافي وغيرها من الأمور المتعلقة بالتصوير.

في حين يدرب كل من ماجد عبدالهادي وفاطمة التريكي في دورة التحرير الصحفي (1-5/4) ثمانية متدربين على كيفية كتابة الخبر البسيط والمركب والتقرير الصحفي، وعمل التغطيات والمقابلات الصحفية.

وفي الفترة المسائية من اليوم ذاته تقام دورة المهارات الإعلامية للعلاقات العامة (1-5/4) التي يقدمها الدكتور حمدي أبوالعينين لـاثني عشر متدربا وفيها يطلعهم ودربهم على المهارات الأساسية للعلاقات العامة.

أخيرا في دورة خاصة لصالح منظمة أطباء بلا حدود يُحاضر الإعلامي الدكتور فيصل القاسم وتحديدا دورة مهارات التعامل مع وسائل الإعلام (1- 3/4) التي يشارك فيها 12 متدرباً.

إلى الأعلى
تعليقات القراء: + - 
التعليقات لا تعبر إلا عن رأي أصحابها
1   عطاء من أجل عربي
علي البدوي     الخميس 29 مارس 2012   22:27  مكة المكرمة 
نشد على أيادي كل العاملين بمركز الجزيرة الاعلامي على عطاءهم وجهدهم من أجل إنارة أعلام عربي احترافي حر .
  تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة