2 captures
04 May 2012 - 06 May 2012
APR
MAY
JUN
04
2011
2012
2013
About this capture
مواقع شبكة الجزيرة
الجمعة - ( 4 ) مايو 2012
أخبار المركز
التعامل مع الإعلام لصالح منظمة أطباء بلا حدود
د.القاسم يسلم الشهادة لأحد متدربي الدورة
اختتم مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير في مقره دورة خاصة لصالح منظمة أطباء بلا حدود حملت عنوان: مهارات التعامل مع وسائل الإعلام في العالم العربي، ودرب الإعلامي الدكتور فيصل القاسم في الفترة (1- 3/4) أحد عشر متدرباً.
من جانبها قالت السيدة غادة حاتم الرئيس التنفيذي لمكتب منظمة أطباء بلا حدود في دولة الإمارات العربية المتحدة "تأتي هذه الدورة في إطار رغبة المنظمة في تدريب كادرها القيادي على التعامل مع وسائل الإعلام العربية وتزويده بخلفية عن كل ما يهم العالم العربي ومتغيراته الحالية، وأضافت "وجدنا أن مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير مكانا نموذجيا لهذا النوع من التدريب الإعلامي الاحترافي لما يتميز بها من إمكانات فنية وكوادر بشرية".
كما أشارت حاتم إلى رغبة المنظمة في إقامة المزيد من الدورات في ذات المجال لصالح مجموعة أخرى "لما لمسناها من تدريب احترافي مهني جاد"، فضلا عن تكمن الدكتور القاسم من مادته العلمية وقدرته الاحترافية والمهنية في التدريب، كما عبرت عن سعادتها بالنتائج التي أثمرتها الدورة.
وفي سياق متصل أشاد المتدربون جميعهم بجهود المدرب الاحترافية وقال المتدرب ماريو استيفان "بالرغم من قصر فترة التدريب إلا أنها تميزت بالاحترافية وزودتنا بالتقنيات الفنية الأساسية للمقابلات التلفزيونية".
من جانبه أعرب د.فيصل القاسم عن سعادته بالنتائج التي حققتها الدورة خلال الفترة القصيرة التي أقيمت فيها الدورة خاصة وأن التدريب كان بشكل مكثف، وأضاف "هي دورة موجهة إلى كبار العاملين في منظمة أطباء بلا حدود وتم التركيز فيها على مواجهة الكاميرا وكيفية التعامل مع المقابلات التلفزيونية خاصة الإخبارية منها، كما تم التركيز على الطريقة الأمثل لإيصال الأفكار عبر لغة الجسد والوجه، فضلا عن إقامة العديد من المقابلات المباشرة بين المشاركين أنفسهم.
وفيما يتعلق بالقسم الثاني من التدريب تم التركيز على المقابلات الجماعية كمقابلة الطاولة المستديرة التي أجراها المذيع بقناة الجزيرة الإنجليزية نيك كلارك فيما تمثلت نسبة التدريبات 90%، ووصف القاسم تفاعل المشاركين في البرنامج بالممتاز خاصة وأنهم على مستوى عالٍ من الثقافة والمعرفة والخبرة"، وأشار إلى أنه تُرك للمتدربين حرية اختيار موضوعات التطبيقات التي تمت في الدورة.
 
تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة
|
من نحن
|
الأسئلة المتكررة
|
العضوية
|
اتصل بنا
|
وظائف شاغرة
|
© جميع حقوق النشر محفوظة لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير 2004-2012
Designed & Developed by Al-jazeera IT
الجزيرة . نت الجزيرة الوثائقية مركز الجزيرة للدراسات مهرجان الجزيرة الجزيرة الرياضية الجزيرة الإنجليزية