APR
MAY
JUN
20
2011
2012
2013
2 captures
20 May 2012 - 22 May 2012
About this capture
اجعلنا صفحتك الرئيسية
القائمة الرئيسية
الصفحة الرئيسية
شئون مصرية
العرب والعالم
إقتصاد و أعمال
علوم و تكنولوجيا
ثقافة و فنون
رياضة
منوعات
انتخابات الرئاسة
الصحافة
تقارير
ملفات
تحقيقات وحوارات
أقلام و آراء
البرامج الإخبارية
حوارات مباشرة
قضايا ساخنة
حكايات فى صور
خدمات ومعلومات
حدث في مثل هذا اليوم
الموسوعة
اسألوا الأخبار
مواقيت الصلاة
المكتبة الإخبارية
درجات الحرارة
أسعار العملات
أسعار الذهب
النشرة الدورية
الأخبار على محمولك
مواقع تهمك
للإعلان بالموقع
RSS
آخر الأخبار :
...
الصفحة الرئيسية >> ثقافة و فنون
الجزائر تستقبل جثمان الفنانة وردة ملفوفا بالعلمين المصري والجزائري
الجزائر - أ ش أ
وصل جثمان الفنانة الراحلة وردة مساء اليوم الجمعة لمطار هوارى بومدين الدولي بالعاصمة الجزائرية ملفوفا بالعلمين المصري والجزائري على متن طائرة عسكرية قادمة من القاهرة . كان فى استقبال الجثمان من الحكومة الجزائرية مراد مدلسي وزيرالخارجية وخليدةتومى وزيرة الثقافة وناصر مهل وزيرالاتصال/الأعلام/ والمستشار هانى صلاح القائم بالأعمال فى السفارة المصرية بالجزائر وعدد كبير من الفنانين والأدباء والصحفيينالجزائريين .

وتم وقف دقيقة ترحم و قراءة الفاتحة من قبل عدد كبير من الأئمة والحاضرين بأرض مطار هوارى بومدين على روح الفقيدة عقب وصول جثمانها داعين الله عز وجل إدخالها فسيح جناته فيما أطلقت عدد من النساء الزغاريد .
وكانت السلطات الجزائرية قد قررت وضع جثمان الفنانة الراحلة وردة بقصر ثقافة " مفدى زكريا" بالعاصمة غدا/السبت/ لإلقاء نظرة الوداع من قبل جميع أفراد الشعب قبل تشيعها إلى مثواها الأخير بمقبرة "العالية "التى تعد أهم مقبرة فى الجزائر و مدفون فيها زعماء ورؤساء الجزائرالراحلين بالإضافة إلى أشهر الشخصيات من مختلف المجالات .
وقالت مصادر مسئولة جزائرية إنه ستقام للفنانة الكبيرة الراحلة غدا عقب إلقاء نظرة الوداع جنازة رسمية وشعبية يشارك فيها عدد من كبار المسئولين في الدولة والفنانون والأدباء الجزائريين بالإضافة إلى مختلف فئات الشعب .
وكانت السلطات الجزائرية قررت وضع جثمان الفنانة الراحلة وردة بقصر ثقافة " مفدى زكريا " بالعاصمة السبت لإلقاء نظرة الوداع من قبل جميع أفراد الشعب قبل تشييعها إلى مثواها الأخير بمقبرة "العالية " التي تعد أهم مقبرة فى الجزائر ومدفون فيها زعماء ورؤساء الجزائر الراحلين بالإضافة إلى أشهر الشخصيات من مختلف المجالات .
وقالت مصادر جزائرية مسئولة أنه ستقام جنازة رسمية وشعبية يشارك فيها عدد من كبار المسئولين في الدولة والفنانون والأدباء الجزائريين بالإضافة إلى مختلف فئات الشعب .

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قد أكد أن الفنانة الراحلة وردة نذرت حياتها لفنها فرفعت رايته في محافل الفن وأسمعت كلمته في منابره وكانت في ذلك قامة قل أن تسامى وموهبة مبدعة ندر أن تضاهى .

وقال بوتفليقة فى- برقية عزاء بعث بها الجمعة إلى كافة أفراد أسرة الفنانة وردة الجزائرية - أن حكمة الله جل وعلا شاءت أن تودع وردة دنياها وهي تستعد مع حرائر الجزائر وأحرارها للإحتفال بالذكرى الخمسين لعيد الإستقلال وأن تسهم فيها بإبداعها كما أسهمت في ثورة التحرير الوطني بما كانت تقدم لجبهة التحرير من إعانات في مكاتب الحكومة المؤقتة خاصة في مكتبها بلبنان .

جدير بالذكر أن وردة الجزائرية - واسمها الحقيقي وردة فتوكي - ولدت سنة 1939 بفرنسا من أم لبنانية
وأب جزائري محمد فتوكي وأصله من منطقة سوق أهراس بالشرق الجزائري .

بدأت وردة التى سيصل جثمانها للجزائر في وقت لاحق الجمعة الغناء في سن مبكرة خلال الخمسينيات في مؤسسة فنية كان يملكها والدها قبل أن تباشر مشوارا فنيا ثريا في المشرق وفي سنة 1972 شاركت المطربة التي تعد رمزا للأغنية العربية بدعوة من الرئيس الراحل هواري بومدين في احتفالات الذكرى ال10 لاستقلال الجزائر حيث أدت أغنية "من بعيد" تخليدا لذكرى شهداء ثورة نوفمبر ، وبعد غياب طويل كانت عودتها إلى بلدها الأصلي لحظات مؤثرة .

كما أن المطربة وردة التي اشتهرت بأغاني الحب التي كتبتها ولحنتها أسماء بارزة للأغنية الشرقية أمثال محمد الموجي و رياض السنباطي و محمد عبد الوهاب و بليغ حمدي الذي كان زوجا لها خلال فترة معينة معروفة بأدائها لروائع كرست نضال الشعب الجزائري ضد الاحتلال الفرنسي من بينها "عيد الكرامة" - بمناسبة الذكرى ال20 لاستقلال الجزائر- و "الصومام" و "بلادي أحبك" التي أدتها خلال أعياد وطنية عدة .
و كان لهذه الفنانة الكاملة المعروفة بأغنية "في يوم و ليلة" تجربة في السينما لاسيما في فيلمي "صوت الحب" و"حكايتي مع الزمان" اللذين أدت فيهما البعض من أغانيها البارزة .

وخلال التسعينات شرعت في أداء الأغنية القصيرة من خلال فرض وجودها ضمن جيل المطربين الشباب بفضل أغاني "حرمت أحبك" و "بتونس بيك" و "نار الغيرة" و "الغربة" و "يا خسارة" و غيرها ، وقد تم تسويق أكثر من 20 مليون نسخة من ألبوماتها عبر العالم لمؤدية أغنية "لولا الملامة" و"الفراق". و يعد الرصيد الفني لوردة الجزائرية أكثر من 300 أغنية .
العودة إلي أعلي
اخر تحديث: 18/05/2012 22:19 توقيت القاهرة
تعليق علي الموضوع
إرسال لصديق
طباعة الصفحة
تعليقات القراء
الاسم : هانى قشقوش مصرى
ان لله انالية راجعون
الاسم : هانى قشقوش مصرى
الله يرحمها
الاسم : دودوووووو
الله يرحمها
الاسم : سا مي السقاف
الله يرحمها
الاسم : هناء محمد .......من مصر
رحمها الله و اسكنها فسيح جناته
الاسم : محمد
البقاء لله
الاسم : عمرومحمود
ان لالله وان اليه راجعون
الاسم : مصراويه
الله يرحمها
الاسم : هانى
الله يرحمها ويدخلها فسيح جناته
الاسم : محمد ابوقايد
انا لله وانا اليه راجعون0كل شئ خلا الله باطل وكل نعيم لامحالة زائل
الاسم : hamad
ربنا يرحمها
الاسم : *مصرية*
إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم والأموات
الاسم : مصر
انا لله وانا اليه راجعون رحمها الله وغفر لها فان رحمة الله واسعة
الاسم : ياسر
انا لله و انا اليه راجعون
الاسم : محاسب/ أبوبكر العدالى قوص - شنهور
رحم الله الفقيده وأسكنها فسيح جناته .. لقد وهبت نفسها لفنها وحمهورها والعالم العربى ..
الاسم : د خليل عبد المنعم خليل
رحمها الله كما امتعتنا طوال مايقارب خمسون عاما ، فقدنا احد اجمل أصوات الزمن الجميل ، عزاؤنا وجود مكتبة كاملة لتسجيلاتها !!!
الاسم : محمد
ان لله وان اليه راجعون
الاسم : مصطفى السرس - محامى حر - أسيوط
أنا لله وإنا أليه راجعون . سبحان الله هذه هى الدنيا التى يلهث ورائها البشر فيكذب ويقتل ويحارب ويرتكب المعاصى من أجل دنيا زائفة ثم فى النهاية يذهب الى مصيره المحتوم . فعجباً لطالب الدنيا والموتُ يطلبُه.
الاسم : مني ايوب
في يوم وليلة جاءت وردة الغناء العربي الي مصر فحبناها قد العيون السود وفي كل مرة نقول لها اهلا بأعز الحبايب وعاشت بمصر لم تحس بالغربة حتي الفراق وياخسارة ياوردة الفن فقدنا صوت الحب ومتذ سماع خبر الوفاة وبسأل دموع عينيه لولا الملامة لسافرت معك لاودعك واقولك بلاش تفارق لانك هانوحشينا كتير البقاء لله من الشعب المصري للشعب الجزائري وان لله وان اليه راجعون
الاسم : احمد حسن بكر / صحفى مصرى
رحمها الله رحمة واسعة واسكنها فسيح جناتة
الاسم : مصري في امريكا
والله كنت ساعات مبعرفش هيا مصريه ولا جزائريه من كتر ما عملت اغاني لمصر وبتتكلم مصري كويس جدا
الاسم : حسام4
الله يرحمك يااجمل انسانة
الاسم : احمد سيف
حمه الله عليها
الاسم : الله يرحم الجميع
الله يرحمها ويرحم امت المسلمين اجمين. هي التي غنت وقالت عن القوات المسلحة المصرسة " حلوي بلادي السمرة بلدي, وانا علي الربابا مملوكش غين اني اغني وقل تعيشي يامصر!" كما فرحتي بلدنا بنصر ندعولك بكل قلوبنا كامصرين و عرب مسلمين ان الله عز وجل يغفرلكي ولكل امن المسلمين اجمعين.
الاسم : وفاء
الله يرحمها
الاسم : نيفين
الله يرحمك يا وردة الغناء العربي الذي عطر شذي صوتك اعباق كل الدول العربية
الاسم : مصري مسافر
البقاء لله وان لله وان اليه لاراجعون.... صوت سيحي لمئات السنين ففن الزمن الجميل لا تخبو شمسه.. ونظل نشتم رائحة واردة الرقيقة في أغانيها. فوداع ياصوت الحرية والوطنية والحب.
الاسم : محمود البنهاوى ز بنها وبس بالقليوبية بمصر
وردة وردة ستظلى وردة فى مصر وسيظل اسمك يتردد ومن لا ينسى فهو مازال عايش * الله يرحمك والبقاء لله **
الاسم : imi
ربنا يرحمها و يكون مثواها الجنة ان شاء الله كانت انسانة غالية على كل القلوب العربية و خاصة بلديها الجزائر الحبيبة و مصر و الله موتها كان خسارة كبيرة للعالم ان لله و ان اليه راجعون..........وردة الجزائرية الغالية
الاسم : محمد عبده
بموت فيكي يا احلي ورده في البستان اسكنك الله فسيح جناته الي جنه الخلد يا معشوقه كل الجماهير
الاسم : اسماء حبيب
البقاء لله وحده واسال الله العلي القدير ان يسكنها فسيح جناته وان يلهم اهلها الصبر والسلوان وان يجعل قبر الفيده روضه من ريااااااااااااااض الجنه
الاسم : اسلام
الله يرحمه الفننه ورده الجزاريه
الاسم : الجزائر
ربنا يرحمها إن لله وإن إليه راجعون
الاسم : abdalla
ان الى الله راجعون
 
*الإسم:
*التعليق:
ارسال التعليق يشير الى موافقتك على شروط النشر
العودة إلي صفحة ثقافة و فنون
العودة إلي الصفحة الرئيسية
إتصل بنا
خريطة الموقع
عن الموقع
سياسة الخصوصية
حقوق الملكية
شروط الاستخدام
المساعدة
حقوق الملكية لاتحاد الإذاعة و التليفزيون المصرى - تحت رعاية : وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات المصرية
الدخول للموقعالتسجيللماذا التسجيل؟
تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة
زيادة أجور 6 ملايين موظف وتثبيت 400 ألف مؤقت يوليو المقبل مجلس إدارة نادي الزمالك يقبل استقالة حسن شحاتة استشهاد 29 شخصا برصاص قوات الأسد في أماكن متفرقة بسوريا إندلاع حريق هائل بحقل ألغام شمالى إسرائيل السيطرة على حريق نشب بقطاع الاخبار بماسبيرو بسبب ماس كهربائي رونالدينيو يذهب إلى مران فريقه "فلامنجو" وهو مخمور