السبت - ( 30 ) يونيو 2012
أخبار المركز
أرسل إلى صديق طباعة Share article
دبلوم التقديم التلفزيوني الإخباري والحواري

المشاركون في الديلوم مع الإعلامي جاسم العزاوي

أطلق في مركز الجزيرة الإعلامي منذ أكثر من الشهر دبلوم التقديم التلفزيوني الإخباري والحواري في خطوة تعد اللبنة الأولى على طريق الدبلومات التي ينوي المركز إطلاقها قريبا.

ويدرب في الدبلوم الذي يشارك فيه تسعة متدربين من الجنسين خبراء وإعلاميون ذوو كفاءة وهم أحمد منصور، علي الظفيري، جاسم العزاوي، خديجة بن قنة، الإعلامي لقمان همام، محمد يوسف آل علي، محمود عبدالغفار، سالم الجحوشي، وعبدالرافع مجاهد يقومون بتطوير وصقل المهارات الاتصالية لكوادر إعلامية فضلا عن إعدادهم وتأهيلهم لتقديم برامج تلفزيونية بشكل احترافي، إلى جانب تطوير مهارات في الإلقاء.

ويصاحب الدبلوم الذي تستمر أعماله حتى السابع عشر من يوليه تدريبات يومية مكثفة على التقديم التلفزيوني في جانبيه الإخباري والحواري ويحرص فيه الخبرا على تزويد المتدربين بالمهارات الإعلامية اللازمة للتقديم والإنطلاق لعالم الاحترفية في هذا الصدد يقول المتدرب السوري عبدالله العطار "رغبتي الشديدة في ممارسة التقديم التلفزيوني الحواري والإخباري دفعتني للالتحاق بالدبلوم، خاصة وأننا نعيش حاليا أجواء حقيقية للتسجيل في الأستوديو قريبة لما هو في الواقع"، مشيرا إلى أن الدراسة الجامعية لاتتطرق للمجال العملي بشكل مباشر كالذي يتدرب عليه في هذه الدورة.

يدرب هذا الأسبوع المشاركين الإعلامي جاسم العزاوي الذي انضم إلى قناة الجزيرة الانجليزية عام 2006 وبدأ بإعداد وتقديم برنامج "من داخل العراق" وهو برنامج سياسي أسبوعي يركز على الأحداث الدائرة في العراق، وقبل انضمامه إلى قناة الجزيرة عمل مذيعا رئيسيا في قناة أبو ظبي التي التحق بها عام 1999. خلال السنوات السبع التي قضاها في قناة أبو ظبي كان يقدم نشرة الأخبار المسائية الرئيسية في القناة "مدار الأخبار" كما أعد وقدم على مدى خمس سنوات برنامج "مواجـــــهة" الذي حظي بنسبة مشاهدة عالية في العالم العربي.

كما قام العزاوي بإجراء العديد من المقابلات مع قادة دول العالم والسياسيين العرب وقام أيضا بتغطية الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان عام 2000 كما أسهم في تغطية تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر من خلال تقارير ميدانية مباشرة من نقطة الصفر في نيويورك.

يشار إلى أن الدبلوم مقسم إلى ستين يومٍ تدريبي بمعدل 4 ساعات يوميا يتدرب فيه المشاركون داخل أستوديو تلفزيوني مجهز بأحدث الوسائل والتقنيات التلفزيونية الجديدة.

إلى الأعلى
  تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة