الأربعاء - ( 27 ) يونيو 2012
أخبار المركز
أرسل إلى صديق طباعة Share article
بدء دورة الإعلام الجديد

يستمر مركز الجزيرة للتدريب والتطوير في تقديم دوراته الإعلامية للجمهور إذ تقام للمرة الأولى دورة الإعلام الجديد يوم الأحد وتعد أحد أبرز العناوين المطروحة ضمن جدول دورات المركز لهذا العام.

ويقدم دورة الإعلام الجديد المدرب عمار محمد رئيس وحدة المشاريع بقسم الإعلام الجديد بشبكة الجزيرة بمشاركة عشرة متدربين لمدة أربعة أيام.

وتشتمل الدورة على جملة من الأهداف أولها تزويد المشاركين بمعارف جديدة تتعلق بالإعلام الجديد، وإلمام المشاركين بخصائص الإعلام الجديد سماته، طرق انتشاره، أهم النماذج الناجحة، وتزويد المشاركين بطرق التعامل مع وسائل الإعلام الجديد، وتمكين المشاركين من الاستخدام الأمثل للإعلام الجديد، فضلا عن تعريف المشاركين بدور الإعلام الجديد في حياتنا اليومية.

وستمد الدورة المتدربين بمهارات إعلامية عدة أهمها كيفية التعامل مع الإعلام الجديد وإمكانية الاستفادة منها في الترويج عبر آفاق إعلامية أوسع.

وفي سياق متصل يدرب الإعلامي جاسم العزاوي المذيع التلفزيوني بقناة الجزيرة الإنجليزية دورة التعامل مع وسائل الإعلام التي سيحضرها أحد عشر مشاركا.

وستزود هذه الدورة التي تستمر لخمسة أيام المتدربين بجملة من المهارات الإعلامية كالقدرة على مواجهة الكاميرا، والقدرة أيضا على الاستعداد النفسي والمعلوماتي للمقابلة الصحفية أو المقابلات الإذاعية والتلفزيونية.

وعلى صلة أيضا يدرب الخبير اللبناني الدكتور جان كرم على دورة الصحافة المطبوعة التي تقام لمدة خمسة أيام بحضور تسعة متدربين من قطر، الكويت، والجزائر.

وتتناول الدورة  مبادئ وأخلاقيات العمل الصحفي، وخصائص الكتابة الصحفية، والإطلاع على فنون وأشكال الكتابة الصحفية، والتعرف على مصادر الأخبار الصحفية، وماهية الخبر الصحفي: أنواعه، وقوالبه، وطرق كتابته، والتدرب على كيفية إجراء الأحاديث والمقابلات الصحفية، وكيفية أيضا تقويم العمل الصحفي، وأخيرا القدرة على كيفية حل المشكلات المتكررة.

يشار إلى أن المركز مازال يقدم دورة الصحافة التلفزيونية والمراسل التلفزيوني التي يحاضر فيها الخبير الإعلامي عاصف حميدي وتنتهي الدورة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

إلى الأعلى
تعليقات القراء: + - 
التعليقات لا تعبر إلا عن رأي أصحابها
1   شكر
فهد الدهيشي     الأربعاء 26 أكتوبر 2011   11:21  مكة المكرمة 
الحقيقه شي جميل وهذا ليس بغريب على الجزيرة
  تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة