الأربعاء 06 صفر 1434هـ - 19 ديسمبر2012م
(AB2 (Nilesat
frequency : 11678 V
FEC: 3/4
Symbol rate: 27500
F C www.weather.com
c°
.
.
تفاصيل | تغيير المدينة
الرطوبة .
الرؤية .
الضغط الجوي .
حالة الضغط .
سرعة الرياح .
اتجاه الرياح .
شروق الشمس .
غروب الشمس .
اليوم
العليا °. الدنيا °.
غداً
العليا °. الدنيا °.
www.weather.com
يرجى كتابة اسم المدينة التي تود الحصول على بيانات حالة الطقس الخاصة بها باللغة الإنكليزية
آخر تحديث: الأربعاء 06 صفر 1434هـ - 19 ديسمبر 2012م KSA 07:01 - GMT 04:01

مسؤول سعودي: لا زيادة لتذاكر الطيران لمن يحجز قبل 10 أيام

رئيس الطيران المدني: نظام الشرائح سيدخل حيز التنفيذ خلال 3 أشهر

الأربعاء 06 صفر 1434هـ - 19 ديسمبر 2012م
العربية.نت

أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، الأمير فهد بن عبدالله بن محمد أن التطبيق الفعلي للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن شرائح أسعار تذاكر الطيران المحلي ستدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لافتاً إلى أنه لن تكون هناك زيادة في الأسعار وفقاً لآلية الشرائح لمَن يحجز قبل عشرة أيام من موعد السفر.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في تصريحات نشرتها صحيفة الاقتصادية أن الإعلان عن الفائز برخصة الطيران سيكون في نهاية العام خصوصاً بعد أن طلبت تلك الشركات مهلة لدراسة الجدوى، مؤكداً أن القرارات التي صدرت ستحفز الشركات المتنافسة.

وشدّد على أن الهيئة أصرّت على بقاء الشريحة الأولى، السعر الحالي، كأساس تنطلق منه الشرائح الأخرى التي نتوقع أن تتيح المنافسة بين الناقلين.

وكشف أن المدة التي يمكن للمسافر الحصول على السعر الحالي للتذاكر هي الحجز في مدة لا تتجاوز عشرة أيام، ويحافظ بذلك المسافر على السعر الحالي من خلال الحجز المبكر، وبعد ذلك سيدخل المسافر في نظام آلية شرائح الأسعار بزيادات في أسعار التذاكر وفقا لمواعيد شرائها وتاريخ السفر.

وبيّن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن القرار ليس الهدف منه زيادة الأسعار الحالية للتذاكر كما يظن الكثير من الناس، والصحيح أن الحد الذي وضع من قبل الحكومة سابقا سيبقى كما هو فقط يحتاج المسافر إلى الحجز المبكر ويحصل على هذا السعر.

وذكر الأمير فهد بن عبد الله أن الشركات المتقدمة على رخصة الطيران تراجعت بحجة أن العمل الحالي غير اقتصادي، "وكنا قد أكدنا أننا لن نزيد الأسعار ونأمل أن تتضح الصورة أن القرار ليس زيادة في الأسعار، لكن هناك تدريجا وشرائح فالسعر الحالي موجود ومتاح للمسافر، وسيطبق آلية وشرائح بزيادات في أسعار التذاكر وفقا لمواعيد شرائها".

وتابع: "سيكون هناك ضبط على الأسعار بحيث لا يكون هناك مبالغة في الأسعار، وفي الوقت نفسه نسعى من خلال هذه القرارات إلى استقطاب الشركات الجديدة التي نسعى في الهيئة إلى جذبها للسوق السعودية".

وتوقع الأمير فهد الإعلان عن الفائز برخصة الطيران في نهاية العام، خصوصا بعد طلب تلك الشركات مهلة لدراسة الجدوى والقرارات التي صدرت ستحفز الشركات المتنافسة، وبيّن أن الهيئة أصرت على بقاء الشريحة الأولى بالسعر الحالي كأساس تنطلق منه الشرائح الأخرى والتي نتوقع أن تتيح المنافسة بين الناقلات.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني: "نأمل من اللجنة المشكلة لمراجعة أسعار الوقود أن تتوصل إلى سعر عادل ومقارنة بالدول المجاورة"، مؤكدا أن الهيئة هي التي طالبت بخفض أسعار الوقود، متوقعا أن تلك القرارات ستدفع الشركات المتقدمة وتحفزها للدخول في السوق السعودية، فعند تراجع أسعار الوقود وتحديد شرائح التذاكر ستكون بيئة العمل جاذبة ومشجعة للشركات، مؤكدا في الوقت نفسه أن الهيئة رفضت تحرير الأسعار بشكل كامل وأصرت على بقاء الأسعار الحالية كما هي.