الخميس - ( 14 ) فبراير 2013
أخبار المركز
أرسل إلى صديق طباعة Share article
وفد عُماني رفيع المستوى في المركز

زار وفدٌ رفيعُ المستوى من هيئة الإذاعة والتلفزيون العُماني مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير الأسبوع الماضي في إطار التعاون الإعلامي المتبادل بين الطرفين والاستفادة من خدمات المركز في مجال التدريب والتأهيل الإعلامي والاستشارات، كما تخللت الزيارة لقاءات عديدة مع إدارات الشبكة.

وترأس الوفد العمانُي معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، عبدالله بن زاهر العدوي رئيس مكتب رئيس الهيئة، يوسف بن عبدالكريم الهوتي مذيع بقطاع الأخبار، إبراهيم بن سيف العزري مدير دائرة الأخبار المحلية، أسماء بنت راشد العدوانية نائبة مير دائرة البرامج الإخبارية، سهى بنت زهران الرقيشية رئيسة قسم البرامج بالقناة العامة.

وأطلع الوفد العماني على تجربة مركز الجزيرة الإعلامي في مجال التدريب الإعلامي الذي انطلق في الرابع والعشرين من فبراير عام 2004 وحتى اليوم الحالي من خلال إقامة الدورات القصيرة المدى والطويلة والتدريب التقني ذي العلاقة بالمجال الإعلامي فضلا عن الاستشارات والدبلومات، وقد استعرض الجانبان أفق وسبل التواصل والتعاون الممكن إقامتها بين الطرفين.

من جانبه أشاد معالي الدكتور الحراصي بالدور الفعال لمركز الجزيرة الإعلامي في مجال التدريب والتطوير وتنمية المهارات الإعلامية ودعمها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. وبدوره رحب منير الدائمي مدير مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير بزيارة الوفد العماني، وأكد على دور المركز الرامي إلى المساهمة العملية والعلمية في تطوير الأداء الإعلامي والارتقاء بالإعلاميين سواء على الصعيد العربي والعالمي أيضا.

يشار إلى أن الوفد قام بجولة استطلاعية في المركز شملت أستوديو تقديم الأخبار وأستوديو تقديم البرامج الحوارية والأستوديو الإذاعي، كما اطلعوا على سير بعض الدورات المقامة في القاعات التدريبية بالمركز.

وفي إطار زيارة الوفد العمانُي لشبكة الجزيرة الإعلامية فقد أهدى السيد مسلم الراشدي مدير قطاع الموارد البشرية بالشبكة، معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون درعا تذكاريا وذلك بحضور السيد عمر جلال البلوشي مدير مكتب المدير العام للشبكة، والسيد منير الدائمي مدير مركز الجزيرة الإعلامي ومديرو إدارت ورؤساء الأقسام بالمركز.

كما قام الوفد بزيارات إلى قنوات الشبكة المتعددة بدءا من قناة الجزيرة الإخبارية حيث التقوا فيها بالدكتور مصطفى سواق مدير عام القناة، وتعرفوا على تجربة الجزيرة في الإعلام عبر السنوات السبع عشر الماضية، مرورا بقناة الجزيرة الوثائقية التي ناقش فيها الطرفيّن إمكانية التعاون فيما يعني بإنتاج أفلام وثائقية مشتركة، وصولا إلى الجزيرة نت حيث عرفهّم أ.محمد المختار ولد الخليل مدير التحرير بالجزيرة نت على الخط التحريري الذي ينتهجه الموقع.

هذا وقد كانت للوفد العماني زيارة إلى إدارة الإعلام الجديد اطلعوا فيها على تجربة الجزيرة في هذا المجال على اعتبار أنها منصة فاعلة في توصيل الخبر للجمهور، وقد اختتم الوفد العماني زيارته بلقاء مع السيد عيسى علي نائب مدير قناة الجزيرة الإنجليزية تباحث فيه الطرفان سبل التعاون المشترك.

إلى الأعلى
  تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة