2 captures
16 Mar 2013 - 02 May 2013
FEB
MAR
MAY
16
2012
2013
2014
About this capture
مواقع شبكة الجزيرة
السبت - ( 16 ) مارس 2013
أخبار المركز
المركز واليونسكو يختتمان دورة إعلامية باليمن
جانب من افتتاح الدورة

اختتم مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو في الجمهورية العربية اليمنية بصنعاء دورة تعزيز حرية الرأي والتعبير وحمايتها في التغطية الإعلامية خلال الفترة 26 حتى 28 فبراير/ شباط الماضي.
وشارك في الدور أربعون إعلاميا من الصحفيين العاملين في مختلف وسائل الإعلام المختلفة المحلية اليمنية سواء الصحف أوالإذاعة أوالتلفزيون اليمني.
وتضمنت الدورة جملة من العناوين أهمها: أهمية الوعي بحقوق الإنسان للصحفيين، المواثيق الدولية الأساسية في مجال حقوق الإنسان، المصادر الرئيسية لحقوق الإنسان وآليات الوصول إليها وكيفية الاستفادة منها في تخطيط وتنفيذ التغطيات الصحفية المهنية، مصادر معلومات حقوق الإنسان، تطبيقات عملية على مواقع حقوق الإنسان على الشبكة العنكبوتية، حرية الرأي والتعبير والوصول إلى المعلومات من منظور القانون الدولي لحقوق الإنسان، ... والتحديات العشرة التي تواجه تطبيقات حرية الرأي والتعبير والوصول إلى المعلومات، هل تحمي التشريعات في الدول العربية الحق في الوصول إلى المعلومات؟ (تجارب اليمن، تونس، الأردن).
يشار إلى أن المشاركين في الدورة أبدوا تفاعلا ملحوظا مميزا في المناقشات التي أثرَّت الدورة وفي جانب التطبيقات العملية.
حاضر في الدورة كل من الدكتور حسن المجمر، منتج أول أخبار حقوق الإنسان والحريات العامة، بإدارة الحريات العامة وحقوق الإنسان بشبكة الجزيرة الإعلامية، و الأستاذ/ أحمد كرعود، خبير دولي في مجال حقوق الإنسان.
جدير بالذكر أن التعاون بين مركز الجزيرة للتدريب واليونسكو ليس أول تعاون بل سبقه تنظيم العديد من الدورات التي تجمع المؤسستين وهو الارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي على الصعيدين العربي والعالمي.
 تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة
|
من نحن
|
الأسئلة المتكررة
|
العضوية
|
اتصل بنا
|
وظائف شاغرة
|
© جميع حقوق النشر محفوظة لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير 2004-2012
Designed & Developed by Aljazeera IT
الجزيرة . نت الجزيرة الوثائقية مركز الجزيرة للدراسات مهرجان الجزيرة الجزيرة الرياضية الجزيرة الإنجليزية