الثلاثاء 6 آب 2013 التوقيت المحلي للبصرة: 2:07 ص درجة الحرارة بالبصرة: 28°
ترددات راديو المربد |
  • البصرة: 93.3
  • ذي قار: 101.3
  • ميسان: 89.4
  • بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8
  • المثنى: 97.7
  • واسط: 98.7

أحدث أخبار مربديات

سموم المجاري تفتك بشرايين بندقية الشرق

السبت 3 آب 2013 - 1:25 م

طالما تغنى البصريون بجمال مدينتهم الساحرة، بذكريات الأنهار والجسور وظلال النخيل، وما فجر الخالق البديع في أرضها من انهار و جداول واهوار، صورت شكل الشرايين لمدينة ساحرة اسماها الماضون بندقية العرب وعاش أهلها على بركاتها منذ دهور خلت.

الرقي رفيق موائد البصريين وسر مقاومتهم صيام الصيف

الخميس 1 آب 2013 - 12:23 م

رغم شغف البصريين بمفردات أساسية لاتكاد تفارق موائدهم الصيفية بشكل عام، والرمضانية بشكل خاص، كاللبن و(النومي بصرة)، والتمر، وشربت (تمر الهند)، وأطباق الرطب والتمر، لكن يبقى لـ (الرقي) مكانة سرمدية في قلوب أبناء الفيحاء والجنوب، كيف لا وهو غياثهم المطفئ للهيب حر قلوبهم، وأنيس ذائقتهم على مر السنين.

سوق البصرة القديم وتجارة الحيوانات الغريبة

الأحد 28 تموز 2013 - 2:52 م

لم ينفك سوق البصرة القديم، في مركز المدينة، منذ أمد بعيد عن تسويق كل ماهو غريب وفريد ومفقود، بدءاً من (البرغي) و (عظام الموتى) وصولا الى (هيكل جراف)، حتى صار مركزاً تسويقياً متكاملاً لجميع البضائع القديمة والمستعملة والجديدة، فضلاً تحوله إلى متنزه للعاطلين عن العمل وصداع للأجهزة الأمنية، وإزعاج للبلدية والمرور والمارة.

أطفال البصرة تحيي القرقيعان في أمريكا

الجمعة 26 تموز 2013 - 4:27 م

يبدو ان القرقيعان لاحدود جغرافية له، حيث أحيى كل من رضا مسلم(10 اعوام) مع أخته زينب (7 اعوام)، ومجموعة من أطفال وعوائل مغتربة، من أهالي البصرة، القرقيعان (الماجينة) في مركز الزهراء الإسلامي، في ولاية ميشيغان، شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

من المسؤول عن الوحدة الممزقة في البصرة

الخميس 25 تموز 2013 - 12:11 م

يتسائل كثيرون هل ان الوحدة اصبحت شعارا فارغ المحتوى وهل ان البوسترات والملصقات التي تحمل اسم رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) الذي يمثل رمز هذه الوحدة اصبحت عرضة للتمزيق والتشويه دون ان ينتبه لذلك احد وان انتبه احد ما لذلك فأنه لا يكترث؟

طفل يستغيث لانقاذه من الموت

الأربعاء 24 تموز 2013 - 3:53 م

طفل في الثالثة من عمره يرقد في غيبوبه منذ اسابيع نتيجة اعطاءه جرعة تخدير كبيرة قبل عملية (فتق ريح)اجريت له في مستشفى الطفل التخصصي في البصرة
ذوي الطفل يناشدون المعنيين لانقاذ ولدهم من الموت وسط ضغوط مستمرة من بعض اطباء المستشفى لاخراجه منها وهو على هذه الحالة

مستشفى الشفاء يداوي البصريين وهو عليل

الإثنين 22 تموز 2013 - 2:50 م

كانت ومازالت تحتل سلامة المرضى والمواطنين الأهمية الأولى في المؤسسات الصحية العراقية ومنها المستشفيات التي تسعى إداراتها للحصول على شهادة الجودة التي يشترط فيها سلامة بيئة المؤسسة الصحية وبرامج منع العدوى الوقاية الصحية وغيرها من الشروط الصحية العالمية.

أصدقاؤك يفضلون