web.archive.org

اختيار اللغة :
الثلاثاء, 13 غسطس 2013
الرئيسية
مــــن نــحــــــن
التدريب
الأخبار
ميديا
إتصل بنــا
عهد تونس للحقوق والحريات
مخيّم استدامة التربية على حقوق الإنسان وقيم المواطنة
عبد الباسط بن حسن رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان...
إعلان عن طلب ترشحات لإعداد دليل تدريبي لمنسقي نوادي...
لقاء عمل بين ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين...
      
      
      
  12 أوت 2013، افتتح اليوم بمدينة بنزرت "مخيّم استدامة التربية على حقوق الإنسان وقيم المواطنة"، الذي ينظّمه المعهد العربي لحقوق الإنسان...
إقرأ المزيد...
الدكتور مصطفى بن جعفر يؤكد على موقفه الداعم لدسترة عهد تونس للحقوق والحريات خلال لقاء جمعه برئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان
تونس،18 جويلية 2013،
استقبل اليوم الدكتور مصطفى بن جعفر، رئيس​المجلس الوطني التأسيسي، الأستاذ عبد الباسط بن حسن رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان في إطار لقاء عمل خصص للنظر في قضايا حقوق الإنسان عامّة ومسار صياغة الدستور خاصة.
وقدّم الأستاذ عبد الباسط بن حسن نتائج حملة عهد تونس للحقوق والحريات بمناسبة مرور سنة على إصداره، والتي تتزامن مع الذكرى 57 لإعلان الجمهورية. وأكّد أنّ الحملة ستتواصل من أجل دسترة العهد ومن أجل العمل على مزيد التوعية والتثقيف بأعتماد هذا النص المرجع. كما أكّد على أهميّة التوافق الوطني على المستويين المدني والسياسي الذي حقّقته هذه الحملة والذي يجب استثماره من أجل مزيد توحيد التونسيات والتونسيين حول أهدافهم المشتركة في الحرية والكرامة والعدالة والمساواة.
ومن جهته، أعرب الدكتور مصطفى بن جعفر على تمسّكه بموقفه الداعم لمسار عهد تونس للحقوق والحريات ودعوته إلى دسترته. وأكّد أنّه سيعمل من جهته على دعم جهود التنسيقية الوطنيّة وخاصة لقاءات الحوار القادمة التي ستشارك فيها الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء المجلس الوطني التأسيسي.
ونذكّر أنّ عهد تونس للحقوق والحريات صدر يوم 25 جويلية 2012 بمبادرة من المعهد العربي لحقوق الإنسان والاتحاد العام التونسي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والهيئة الوطنية للمحامين بتونس والنقابة الوطنية للصحافيين والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات. وقدانضمّت إلى تنسيقيته الوطنيّة والتنسيقيات الجهوية جمعيات مستقلة من مختلف جهات الجمهورية وشخصيات وطنيّة ومبدعون في مختلف مجالات الفنون ونشطاء حقوق الإنسان.
مدونة رئيس المعهد
النشرة الالكترونية
الرجاء تسجيل بريدكم الالكتروني ان أردتم الحصول على النشرة الالكترونية
لمزيد التواصل
يجب الحصول على إذن خطّي من النّاشر قبل  استخدام أيّ من المواد التي يتضمّنها هذا الموقع .
حقوق النشر 2013 المعهد العربي لحقوق الإنسان