web.archive.org

اختيار اللغة :
الجمعة, 30 غسطس 2013
الرئيسية
مــــن نــحــــــن
التدريب
الأخبار
ميديا
إتصل بنــا
عهد تونس للحقوق والحريات
دورة تدريبية لفائدة الطلبة من نشطاء المجتمع المدني
مخيّم استدامة التربية على حقوق الإنسان وقيم المواطنة
إعلان عن طلب ترشحات لإعداد دليل تدريبي لمنسقي نوادي...
      
      
      
الاثنين،27 أوت 2013، انطلقت اليوم أشغال الدورة التدريبية حول المبادئ الاساسية لحقوق الإنسان وآليات التواصل التي ينظمها المعهد العربي...
إقرأ المزيد...
مخيّم استدامة التربية على حقوق الإنسان وقيم المواطنة
 
12 أوت 2013،
افتتح اليوم بمدينة بنزرت "مخيّم استدامة التربية على حقوق الإنسان وقيم المواطنة"، الذي ينظّمه المعهد العربي لحقوق الإنسان بالتعاون مع وزارة التربية.
ويعتبر هذا المخيّم الذي تتواصل أشغاله إلى غاية الخامس عشر من هذا الشهر، تتويجا لمرحلة مهمّة من برنامج نفّذه فرع المعهد العربي لحقوق الإنسان ببنزرت بالتعاون مع المندوبية الجهوية للتربية ببنزرت لتدريب المربين على قضايا حقوق الإنسان والمواطنة في إطار مشروع استراتيجي أشمل تساهم فيه وكالات أممية اشتغل أيضا على مراجعة البرامج المدرسية وبعث نوادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان.
قدّم الأستاذ أحمد القلعي، منسق فرع المعهد ببنزرت، برنامج المخيّم وإطاره ارتباطا بكلّ مراحل المشروع التي تم تنفيذها، والنتائج الأساسية التي تم تحقيقها من جملة الأهداف العامة للمشروع.
من جهته عبّر السيد الزمزاري زمزاري ممثل المندوبية الجهوية للتعليم ببنزرت على أهميّة التعاون بين كل الهياكل المعنية في هذا المشروع، ومؤكّدا على أهميّة المدرسة المميّزة والمركزيّة في مشروع الإصلاح والبناء.
وقدّم السيّد محمّد بن راشد ممثل وزارة التربية المشروع العام الذي ينفّذ في إطار اتفاقية الشراكة بين الوزارة والمعهد، مشيرا إلى ما تمّ تنفيذه في كل مراحل المشروع مبيّنا السياق العام لهذا المبحث المشترك وأهميّة التعاون بين كل الماهمين فيه.
وأكّد الأستاذ عبد الباسط بن حسن، رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان، على الدور المركزي للمربين وللمدرسة عموما معدّدا جملة الأدوار التي تضطلع بها من أجل البناء، ومقدّما أمثلة عن تضحية المربين وتفانيهم خاصة خلال المرحلة الأخيرة من تاريخ تونس بعد 14 جانفي رغم الصعوبات والعوائق.
وذكّر الأستاذ عبد الباسط بن حسن بتدخلات المعهد، منذ تأسيسه، في مسألة إصلاح التعليم في تونس وفي المنطقة العربية بشكل عام، مشدّدا على أهميّة هذا البرنامج الذي يمكن أن يكون نموذجيّا.
وسيعمل المشاركون خلال هذا المخيّم في إطار ورشات ستناقش بالأساس استدامة التربية على حقوق الإنسان وبيداغوجيا التربية على المواطنة من أجل رسم خطّة وطنية لتنفيذ المرحلة القادمة من هذا المشروع.
 
مدونة رئيس المعهد
النشرة الالكترونية
الرجاء تسجيل بريدكم الالكتروني ان أردتم الحصول على النشرة الالكترونية
لمزيد التواصل
يجب الحصول على إذن خطّي من النّاشر قبل  استخدام أيّ من المواد التي يتضمّنها هذا الموقع .
حقوق النشر 2013 المعهد العربي لحقوق الإنسان