الأربعاء 18 سبتمبر 2013 مـ - 13 ذو القعدة 1434 هـ
 

البورصة تتعافى ومؤشرها الرئيسي يربح 0.12%

17 سبتمبر, 2013 07:15 م 
بورصة الأوراق المالية بالقاهرة - رويترز

واصلت البورصة المصرية مكاسبها للجلسة الثامنة على التوالي مدعومة بعمليات شراء قوية من المستثمرين الأجانب وسط تفاؤل باستقرار الأوضاع السياسية وجهود الحكومة نحو التعافي الاقتصادي.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة ربح نحو 1.1 مليار جنيه ليصل إلى 374.8 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 712.4 مليون جنيه.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 بنسبة 0.12% ليصل إلى مستوى 5548.63 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنحو 0.77% ليصل إلى مستوى 475.89 نقطة.

وشملت الارتفاعات مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا والذي أضاف نحو 0.49% إلى قيمته ليصل إلى مستوى 796.63 نقطة.

وقال يوسف عبد العزيز محلل أسواق المال، إن السوق تشهد قوة دفع على خلفية استمرار الأنباء الإيجابية المحفزة للمستثمرين خاصة بعد شهور طويلة من الخسائر.

وأضاف أن الاقتصاد بدأ يشهد حراكا قويا نحو التعافي، فضلا عن تراجع أسعار العائد على أذون الخزانة، ما أعاد جاذبية للاستثمار في سوق الأسهم المحلية أمام الصناديق والمؤسسات المالية.

وأشار إلى أن القرارت التي تتخذها إدارات البورصة والرقابة المالية في الفترة الأخيرة نحو تنشيط البورصة ساهمت بشكل كبير في زيادة ثقة المستثمرين بالسوق، وأدت إلى زيادة معدلات السيولة والتدفقات النقدية على الأسهم.

وقال عبد العزيز "إن العديد من الشركات بدأت تستجيب للمحفزات التي اطلقتها البورصة والهيئة فيما يتعلق بإعادة هيكلتها وزيادات رؤوس أموالها، ما سينعكس بالإيجاب على الاقتصاد".

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2013 - جميع الحقوق محفوظة