الأربعاء 02 أكتوبر 2013 مـ - 27 ذو القعدة 1434 هـ
 

خالد داوود: "الدستور" و"المصري الديمقراطي" يسعيان للاندماج في كيان حزبي واحد

30 سبتمبر, 2013 07:33 م 
خالد داوود المتحدث باسم حزب الدستور - صورة من الشروق.

قال خالد داوود، المتحدث الرسمي لحزب الدستور، إن هناك مشاورات حالية للاندماج بين حزبي الدستور والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بحيث يكون الحزبان حزبًا واحدًا، معتبرا أن مثل هذا الاندماج يشكل إضافة مهمة، على حد قوله.

وأضاف داوود، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، "لا نتحدث عن تحالف انتخابي أو قوائم مشتركة فالانتخابات لم يتحدد موعدها بعد ولكل حادث حديث، بل نأمل في اندماج حزبي في ظل وجود اتفاق فكري كبير مع الحزب المصري الديمقراطي فيما يتعلق بالتحفظ على الإقصاء"، لافتًا إلى وجود استقطاب على الساحة السياسية بين الإقصاء الكامل للتيار الإسلامي والقوى التي ترى أهمية وجود وسائل للتهدئة.

وأشار داوود إلى أن هناك لجنة مشكلة منذ حوالي ثلاثة أشهر لبحث موضوع الاندماج، إلا أنها تعطلت بسبب أحداث 30 يونيو والاعتصام وسط جو أمني غير مستقر، على حد قوله.

وفيما يتعلق بتشكيل تحالفات انتخابية بين أحزاب جبهة الإنقاذ، قال المتحدث باسم الدستور "سيكون هناك شكل من التنسيق الانتخابي"، مشددًا على أن التركيز الحالي منصب على الدستور وأولوية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وكانت الهيئة العليا لحزب الدستور قررت في اجتماعها مساء أمس تشكيل لجنة من الدكتور أيمن إسماعيل، والدكتورة أنيسة عصام حسونة، وتامر جمعة، والدكتور وليد جبريل للتشاور مع الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والأحزاب المدنية ذات التوجه المشابه حول إمكانية الاندماج في كيان واحد، وتم تكليف اللجنة بتقديم تقرير إلى الهيئة العليا حول مهمتها في اجتماعها المقبل تمهيدا لعرضه على قواعد الحزب، ولاحقا على المؤتمر العام.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2013 - جميع الحقوق محفوظة