الجمعة 04 أكتوبر 2013 مـ - 29 ذو القعدة 1434 هـ
 

القوات المسلحة تشكر أهالي "الضبعة".. وتقول: لن تنسى لكم مصر ما قدمتوه

30 سبتمبر, 2013 08:20 م 
احتفالية تسليم أرض الضبعة للجيش - صورة من التلفزيون المصري

قال المتحدث العسكري، إن القوات المسلحة تتقدم بخالص الشكر والتقدير والحب لأهالي مدينة الضبعة لما قاموا به من عمل وطنى ودور مشرف لقيامهم بتسليم الأرض المخصصة لإقامة محطة الطاقة النووية إلى قوات الجيش.

كان الجيش تسلم أرض مشروع محطة الضبعة النووي من الأهالي بمرسى مطروح اليوم خلال احتفالية كبرى، أقيمت تحت رعاية المخابرات الحربية.

وأكد المتحدث العسكري، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، أن القوات المسلحة ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لتعويض المضارين من المواطنين.

وقال المتحدث إنه سيتم دراسة باقي مطالب أهالي الضبعة مع أجهزة الدولة المعنية فى إطار العدل والقانون، مؤكدة على أهمية الاستخدام الأمثل لهذه الأرض فى إنشاء مشروع توليد الطاقة الكهربية، والذي يمثل خطوة حضارية لإحراز التنمية الشاملة في مصر المستقبل.

وأضاف "لن تنسى لكم مصر ما قدمتوه من نموذج مشرف يحتذى به في تحمل المسؤولية الوطنية".

كان المتضررون من أهالى الضبعة اقتحموا فى أعقاب ثورة يناير أرض المحطة وهدموا السور بالكامل واستردوا الأراضي التى كانت الدولة قد خصصتها لإقامة المشروع، "في مقابل تعويضات زهيدة لا تتناسب مع قيمة الأرض" حسبما قال الأهالي.

ونجحت القوات المسلحة فى استعادة أرض الضبعة، من خلال التوصل لاتفاق مع أهالى الضبعة، بأن يسلموا أرض المحطة للقوات المسلحة، على أن تتولى القوات المسلحة رعاية مطالبهم من الدولة.

وأعلن أهالي الضبعة في بيان رسمي ثقتهم الكاملة في مؤسسة ورجال الجيش المصري بعد أن اتفقوا معهم على تسليم 55 كيلومترا بطول ساحل مدينة الضبعة وهي إجمالي مساحة أرض مفاعل الضبعة النووي بعد مصالحة ساهمت فيها المخابرات الحربية بين الأهالي والشرطة كما سلم الأهالي قسم شرطة الضبعة، الذي أحرق بمنتصف أغسطس الماضي، بعد افتتاحه، وإعادة ترميمه على نفقتهم الخاصة.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2013 - جميع الحقوق محفوظة