السبت 05 أكتوبر 2013 مـ - 30 ذو القعدة 1434 هـ
 

بيان: الحكومة تصرف 690 جنيه من متأخرات مقاولين وموردين

03 أكتوبر, 2013 06:25 م 
أشرف العربي وزير التخطيط- صورة لأصوات مصرية

قال وزارة التخطيط اليوم الخميس في بيان إن الحكومة المصرية وافقت على صرف 690 مليون جنيه من قيمة مبالغ مستحقة للمقاولين والموردين المتعاملين مع الجهات الحكومية.

وقال بيان الوزارة الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه إن هذه المدفوعات "عن أعمال منفذة خلال العام المالي 2012/2013 والسنوات السابقة له".

وقال وزير المالية أحمد جلال لرويترز الشهر الماضي إن التقدير الأولي لإجمالي المديونية المستحقة للمقاولين لدى الحكومة يتراوح بين 2.5 مليار وأربعة مليارات جنيه، وإن مصر ستبدأ السداد في منتصف أكتوبر 2013.

وبدأت الحكومة الحالية العمل في منتصف يوليو الماضي بعد الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي، وقالت إنها تنوي تنشيط الاقتصاد المتباطئ عبر ضخ أموال واستئناف مشروعات معطلة.

وأعلنت الحكومة عن خطة لإنعاش الاقتصاد تبلغ قيمتها نحو 22 مليار جنيه وتتضمن سداد لنسبة كبيرة من ديون المقاولين على الحكومة.

وقال وزير التخطيط ورئيس بنك الاستثمار القومي أشرف العربي إن أن "نحو 73 شركة ومقاول فى مجال المقاولات والتوريدات ستستفيد من هذا القرار".

وأضاف أن الحكومة تعمل على "حصر وتدقيق باقى مستحقات المقاولين والموردين".

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2013 - جميع الحقوق محفوظة