السبت 12 أكتوبر 2013 مـ - 07 ذو الحجة 1434 هـ
 

الأمن يحكم سيطرته على التحرير بعد مناوشات مع متظاهرين يحيون ذكرى أحداث ماسبيرو

09 أكتوبر, 2013 10:35 م 
أحداث ماسبيرو في 9 أكتوبر 2011 - رويترز.

أحكمت قوات الأمن سيطرتها على مداخل ميدان التحرير ومنعت دخول عدد من المتظاهرين المشاركين في الذكرى الثانية لأحداث ماسبيرو إلى الميدان ما أدى إلى مناوشات استخدمت فيها القوات الغاز المسيل للدموع.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن المتظاهرين تفرقوا في الشوارع الجانبية المحيطة بميدان التحرير وبدأ عدد منهم في الاحتشاد لدخول الميدان مصرين على إقامة محاكمة شعبية في أحداث ماسبيرو.

شارك المئات من المتظاهرين والنشطاء في إحياء الذكرى الثانية لأحداث ماسبيرو، التي وقعت في 9 أكتوبر 2011 وأدت لمقتل 27 وإصابة العشرات من المتظاهرين الأقباط، ورفع المشاركون في المظاهرة أعلاما عليها صور ضحايا الأحداث، ومن بينهم الشاب مينا دانيال، الذي تحول فيما بعد إلى أحد أيقونات ثورة 25 يناير وما تبعها.

كان آلاف المتظاهرين شاركوا في مثل هذا اليوم منذ عامين بمسيرة من منطقة دوران شبرا، ذات الكثافة السكانية القبطية، حتى مبنى هيئة الإذاعة والتليفزيون المعروف باسم ماسبيرو، حيث اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الجيش، أدت إلى مقتل 27 شخصا دهس بعضهم بمدرعة تابعة للجيش.

 

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2013 - جميع الحقوق محفوظة