الداخلية: مقتل متظاهر مؤيد للإخوان المسلمين في اشتباكات مدينة نصر

الجمعة 22-11-2013 PM 07:43
الداخلية: مقتل متظاهر مؤيد للإخوان المسلمين في اشتباكات مدينة نصر

اشتباكات بين الأمن وأنصار الإخوان بمدينة نصر، 22 نوفمبر 2013. تصوير: عماد أحمد - أصوات مصرية

كتب

قالت وزارة الداخلية، في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن متظاهرا مؤيدا لجماعة الإخوان المسلمين قتل في اشتباكات مع الأهالي بشارع النزهة قرب ميدان رابعة العدوية في مدينة نصر.

وكان حزب الحرية والعدالة اتهم السلطات بقتل المتظاهر في محاولة لفض مسيرة متجهة لميدان رابعة.

وأضاف بيان وزارة الداخلية أنها "رصدت قيام عناصر من المنتمين لتنظيم الإخوان بإضرام النيران بإحدى عربات المترو بمصر الجديدة وكذلك عدد من أكشاك الحراسة بمصر الجديدة وشارع النزهة، وحدوث اشتباكات بين تلك العناصر والأهالى بميدانى المحكمة والمطرية، استخدمت فيها الأسلحة النارية والخرطوش".

وأشار إلى أنه تم ضبط 61 من المتورطين فى أعمال الشغب والعنف والدفع بقوات الحماية المدنية لإطفاء الحرائق التى تم إشعالها والسيطرة عليها "رغم محاولة عناصرالإخوان منع سياراتها من الوصول إلى مواقع الحرائق".

وقال البيان إن أحد المصابين في الاشتباكات "مقيم بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية وإن أحد عناصر الإخوان أحضره وآخرين بسيارات أجرة للتظاهر بمنطقة مدينة نصر مقابل مبالغ مالية".

ويرتفع بذلك عدد القتلى في اشتباكات اليوم إلى ثلاثة أشخاص بعد وفاة طفل في السويس بطلق ناري في الرأس.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد لمرسي، للاحتشاد والمشاركة في فعاليات أسبوع "رابعة.. مذبحة القرن"، بدءا من اليوم الجمعة بجميع ميادين الجمهورية، في ذكرى مرور مائة يوم على فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.

تعليقات الفيسبوك