الأحد 24 نوفمبر 2013 مـ - 20 محرم 1435 هـ
 

"الصحة": قتيلان و15 مصابا خلال مسيرات الإخوان المسلمين اليوم

22 نوفمبر, 2013 07:34 م 
اشتباكات بين الأمن وأنصار الإخوان بمدينة نصر، 22 نوفمبر 2013. تصوير: عماد أحمد - أصوات مصرية

قال الدكتور خالد الخطيب، رئيس الرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة، إن الاشتباكات التي جرت خلال مسيرات الإخوان المسلمين اليوم أسفرت عن حالتي وفاة و15 إصابة حتى الآن.

وأضاف الخطيب، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم، أن القتيل الأول هو طفل بمحافظة السويس يبلغ 10 أعوام، فيما كانت الحالة الثانية بمحافظة المنيا.

وأوضح أن الإصابات حدثت في محافظات القاهرة، السويس، والمنيا وكفر الشيخ.

وقتل طفل يبلغ من العمر عشرة أعوام توفي مساء اليوم نتيجة إصابته بطلق ناري في الاشتباكات التي اندلعت بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين والأهالي في منطقة "أول السور" بالسويس.

وأصيب 6 أشخاص وتحطمت سيارة في اشتباكات وقعت بمركز مغاغة بالمنيا بين الأهالي وأنصار الرئيس المعزول خلال تنظيمهم لمسيرة مناهضة للجيش والشرطة، وتنديدا بأحداث جامعة الأزهر.

كما أصيب 5 أشخاص في كفر الشيخ نتيجة قيام سيارة ملاكي بدهس المتظاهرين من أنصار الإخوان خلال المسيرة التي نظموها عقب صلاة العصر من أمام مسجد الفرقان.

وفي الإسكندرية، أصيب خمسة أشخاص برصاص حي وطلقات خرطوش في إطلاق مجهولين للنار عليهم أثناء تظاهرة مؤيدة للقوات المسلحة والفريق أول عبد الفتاح السيسي أمام مسجد القائد إبراهيم.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد لمرسي، للاحتشاد والمشاركة في فعاليات أسبوع "رابعة.. مذبحة القرن"، بدءا من اليوم الجمعة بجميع ميادين الجمهورية، في ذكرى مرور مائة يوم على فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2013 - جميع الحقوق محفوظة