كهرباء ومياه دبي تبحث تعزيز التعاون مع وفد فرنسي.

14/11/2014 01:22:01 م

دبي في 14 نوفمبر/ وام / التقى سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وفدا فرنسيا رفيعا برئاسة آن ماري إيدراك الممثلة الخاصة لوزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية للشؤون الاقتصادية.

تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين الشركات الفرنسية العاملة في الطاقة والهيئة ورغبة الجانبين في رفع وتيرة التعاون في مجال المشاريع التنموية والاستثمارات.

ضم الوفد المرافق كلا من سعادة مجدي عابد القنصل العام لفرنسا في دبي وجان كلود دوبيرو رئيس القسم الاقتصادي بالسفارة الفرنسية وفرنسوا سبورر المفوض التجاري في دولة الإمارات وقطر.

حضر اللقاء من جانب الهيئة كل من المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس للاستراتيجية وتطوير الأعمال والدكتور يوسف ابراهيم الأكرف النائب التنفيذي للرئيس قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية وأحمد عبدالله مدير أول الاتصال الخارجي.

و استعرض سعادته المشاريع والمبادرات الكبرى لهيئة كهرباء ومياه دبي التي تستند على رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

و تطرق سعادته لمشروع توسعة محطة توليد الكهرباء وتحلية المياه " المحطة ام" ومشروع محطة توليد الكهرباء باستخدام تقنية الفحم النظيف بحصيان ومشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ومبادرات دبي الذكية لا سيما الشبكات والعدادات الذكية ..داعيا المسؤولين والشركات الفرنسية للمشاركة فيها كون فرنسا لديها اهتمامات في قطاع الطاقة ..حيث أبدى الجانب الفرنسي اهتماما ورغبة في المشاركة بمشاريع الهيئة.

ووجه سعادته الدعوة للجانب الفرنسي للمشاركة في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2015 التي تعقد في ابريل المقبل بدبي بالتزامن مع معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة" ويتيكس" 2015 .

من جانبها استعرضت السيدة آن ماري إيدراك اهتمامات الجانب الفرنسي بتعزيز شراكاتها مع إمارة دبي خاصة في قطاع الطاقة.

وأعرب الوفد الفرنسي عن تقديره للهيئة لدعمها المتواصل ومساهمتها في تعزيز التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات.

- مر-


وام/مر/وح/ع ا و