OCT
NOV
29
2013
2014
6 captures
29 Nov 2014 - 2 May 2016
About this capture
انت هنا الصفحة الرئيسية > البيئة والمياه تجتمع مع شركات المنتجات البيطرية لتسعير الأدوية البيطرية.
البيئة والمياه تجتمع مع شركات المنتجات البيطرية لتسعير الأدوية البيطرية.
15/11/2014 05:16:01 م
Tweet
Prev
Next
دبي في 15 نوفمبر / وام / شاركت 60 شركة مختصة بتجارة المستحضرات والأدوية البيطرية بالملتقى الذى نظمته وزارة البيئة والمياه بدبي لتنسيق الجهود وتعزيز التعاون بين وزارة البيئة والمياه ومتعامليها للوقاية من الآفات الزراعية والأمراض الحيوانية المعدية وتخفيف انعكاساتها الصحية والاقتصادية.
واستعرض الملتقى الخطوات التي تقوم الوزارة بتنفيذها بشان تسعير الأدوية البيطرية إلى جانب استعراض خطة وزارة البيئة والمياه الاستراتيجية والأهداف الاستراتيجية والتعريف بالخدمات التي تقدمها الوزارة فى هذا الشان وأهم التشريعات المنظمة في مجال تجارة الأدوية البيطرية اضافة الى استعراض برنامج الاقتراحات والشكاوى في نظام حكومتي ووسائل التواصل مع الوزارة بما يساهم في تحسين وتطوير خدمات الوزارة بما يتوافق مع احتياجات المتعاملين.
ويتماشى الملتقى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 في تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية بالإضافة إلى إيجاد السبل الكفيلة لتوفير احتياجات السوق المحلية من الأدوية البيطرية بأسعار مناسبة بما يساهم في الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.
وأكد سعادة المهندس سيف الشرع وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية حرص الوزارة على سلامة الثروة الحيوانية وسعيها المستمر لتنمية هذا القطاع والحفاظ عليه من خلال حزمة من المبادرات والتشريعات الرامية للوقاية من الأمراض الحيوانية المعدية والمشتركة وتعزيز سلامة الغذاء واستدامة الانتاج المحلي ومنها تنظيم أسعار الأدوية والمستحضرات البيطرية باعتبار أن الارتفاع الكبير والمغالاة في أسعار الأدوية والمستحضرات البيطرية بالسوق المحلي يدفع العديد من مربي الثروة الحيوانية للحصول على احتياجاتهم من مصادر غير موثوقة .
وأضاف أن تنظيم أسعار الأدوية سيسهم في إقبال مربي الثروة الحيوانية وحائزي الحيوانات للحصول على احتياجاتهم من الأدوية البيطرية من السوق المحلي الأمر الذي سيساهم بشكل إيجابي على سلامة وصحة الثروة الحيوانية المحلية وكذلك العائد الاقتصادي على الشركات المختصة بتجارة الأدوية والمستحضرات البيطرية.
وأفاد الشرع أن اللقاء يشك ل إحدى القنوات التي تعمل الوزارة من خلالها على تعزيز التواصل مع متعامليها للنظر في ملاحظاتهم ومناقشة مقترحاتهم بما يحقق رفع كفاءة الخدمات التي تقدمها الوزارة بالإضافة إلى أن هذه اللقاءات تساهم وبشكل كبير في رفع مستوى الوعي وتعريف الجمهور باستراتيجية الوزارة وتشريعاتها.
وأشار وكيل الوزارة المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية إلى أن الوزارة ستعمل على الاستفادة من الممارسات العالمية والمحلية ونقل هذه الخبرات وتسخيرها في موضوع تسعير الأدوية والمنتجات البيطرية بهدف توفير احتياجات السوق المحلية من الأدوية البيطرية بأسعار مناسبة.
من جانبهم أكد ممثلو شركات الأدوية البيطرية على ضرورة البدء في تسعير الأدوية والمستحضرات البيطرية وتنظيم هذا القطاع وذلك بتشكيل فريق عمل من وزارة البيئة والمياه وممثلين عن شركات الأدوية البيطرية لوضع وتطوير نظام التسعير وتطبيقه في الدولة أسوة بباقي دول العالم.
-مر-

وام/مر/اس/ز م ن
الخبر التالي:الطقس في الإمارات غدا.
العودة للاعلى
وام على الفيسبوك
404 Not Found
nginx/1.15.8
وام على تويتر
Tweets by @wamnews
أوقات الصلاة
الطقس
اليوم
18°C/20°C
الاربعاء
19°C/21°C
الخميس
18°C/20°C
عجمان
www.ncms.ae
روابط الكترونية
الأخبار
وسائط متعددة
النشرة
سياسة الخصوصية | الشروط والأحكام     حقوق النشر محفوظة لوكالة أنباء الامارات © 2014
النشرةالصورالفيديوالأخبار العامةتقاريرالصورالفيديوالأرشيفالإماراتعالمياقتصادرياضةاليوم الوطني