30
2013
2014
43 captures
29 Jun 2014 - 5 Jul 2017
About this capture
انت هنا الصفحة الرئيسية  > سياسة الخصوصية
سياسة الخصوصية
 
نهج الخصوصية
أ‌- جمع المعلومات و تخزينها آلياً :
إن وكالة أنباء الإمارات ستجمع و تخزن المعلومات عن الزيارة لموقعها و لكنها لا تقوم بتعريف تلك المعلومات لأي شخص حيث أنها تقوم آلياً بجمع وتخزين المعلومات التالية عن تلك الزيارة من خلال الآتي :
1.     حقل التصفح
2.     نوع المتصفح و نظام التشغيل المستخدم بدخول موقع وكالة أنباء الإمارات
3.     تاريخ و وقت دخول الموقع
4.     الصفحات التي تم زيارتها
ب – يحتوي موقع وكالة أنباء الإمارات على وصلات خارجية كثيرة من مواقع الشبكات و المواقع الأخرى و هي لا تتحمل أية مسؤولية عن هذه الوصلات لأنها تعتبر خدمة معلوماتية فقط , و يعتبر المستخدم مسؤولاً عن تقييم محتوى و فائدة المعلومات التي يحصل عليها و فور زيارة المستخدم لموقع وكالة أنباء الإمارات يكون خاضعاً لسياسة الخصوصية و أمن المعلومات
ج – التغييرات في بيان الخصوصية :
يحق لوكالة أنباء الإمارات تعديل بيان الخصوصية في أي وقت كما أنها ستقوم في حالة إجراء تلك التغييرات بإعلام المعنيين بموقع وكالة أنباء الإمارات و المتعاملين معهم .
د- الكوكيز :
1.     تعريفه : هو عبارة عن ملفات نصية و ليس برامج أو شيفرات برمجية ولا يحتاج في كل زيارة الى إدخال كلمة مرور لأن الموقع سيتمكن من إكتشافه عن طريق الكوكيز الذي تم وضعه على القرص الصلب في الجهاز عند أول زيارة .
2.     كيف يمكن منع استقبال الكوكيز : أن تتم الموافقة على تجهيز المتصفح الذي يستخدمه قبل أن يحفظ أي كوكيز على ملف القرص الصلب و لكي يتم ذلك على المتصفح أن يتبع بعض الخطوات التقنية و الفنية المطبق بهذا الخصوص , كما يمكن رفض ملف الكوكيز ( الملف النصي ) أو حذفه من جهاز المتصفح باستخدام برنامجه لتصفح الشبكة .
هـ - أمن المعلومات :
1.     تتخذ وكالة أنباء الإمارات مجموعة إحتياطات أمنية و تنظيمية لحماية بيانات موقع وكالة أنباء الإمارات من التلاعب بها أو إتلافها او قيام أي شخص غير مسموح له بالحصول عليها كما تقوم بتشفيرها لحمايتها من استغلال أي طرف آخر كما تقوم بمراجعتها باستمرار تواكبا مع تطورات التكنولوجية الحديثة .
2.     أغراض الاستخدام : تستخدم البيانات بغرض تزويد المتصفح أو الزائر بالخدمات التي يطلبها و الموافقة إلا إذا نص القانون أو التشريعات على ذلك .
3.     تعريفات أمنية : نرى أن تضاف التعريفات الأمنية التالية :
o        توافر المعلومات : ضمان الدخول إلى المعلومات و استخدامها بطريقة موثوقة و في الوقت المناسب
o        الحماية الكافية : الحماية التي تتناسب مع المخاطر و حجم الضرر الناجم عن فقدان المعلومات أو إساءة استعمالها او تعديلها او الدخول اليها بطريقة غير قانونية .
o        التصديق : تقييم شامل للمراقبات الامنية الادارية و الوظيفية في الخدمة الحكومية للمساعدة في اعتماد امن المعلومات لتحديد درجة دقة تنفيذ المراقبات و التشغيل حسب الخطة و الخروج بالنتيجة المطلوبة فيما يتعلق بتلبية متطلبات مخاطر الخدمات الحكومية .
o        السرية : المحافظة على قيود الترخيص على الدخول الى المعلومات و الافصاح عنها و تشمل وسيلة حماية الخصوصية الشخصية و المعلومات الخصوصية .
o        أمن المعلومات حماية المعلومات و نظم المعلومات من الدخول إليها و استخدامها و الافصاح عنها و تخريبها و تعديلها و اتلافها بطريقة غير قانونية من أجل توفير السرية و صحة المعلومات و الاتاحة .
o        الشيفرة التخريبية : برنامج المقصود به تأدية عمل غير مرغوب مما يؤثر سلباً على سرية و صحة و توافر المعلومات في النظم .
o        الخصوصية : معلومات مرتبطة بشخص او مجموعة معينة و تقوم هذه المجموعة او الشخص بمراقبتها و إدارتها حتى بعد تبادل المعلومات طوعاً مع طرف ثالث مثلاً لتفادي الافصاح غير المرغوب عن المعلومات الخاصة و الذي يمكن ان يؤدي إلى آثار مدمرة بالنسبة للشخص و يجب أن تتضمن أمن المعلومات تنفيذ الضوابط المتعلقة بالمعلومات الخاصة و تشمل أفضل الممارسات القادرة على تقديم تبرير لضرورة استخدام المعلومات الخاصة بدلاً من استخدام خطة بديلة للتعرف على الهوية .
o        المخاطر : درجة التأثير على الخدمات الحكومية أو الممتلكات أو الأشخاص الناتجة من التهديدات و احتمالية حدوثها .
o        معالجة المخاطر: عملية اختيار إجراءات تخفيف المخاطر و تنفيذ هذه الاجراءات .
 
 
العودة للاعلى
وام على الفيسبوك
404 Not Found
nginx/1.15.8
وام على تويتر
Tweets by @wamnews
أوقات الصلاة
الطقس
اليوم
18°C/20°C
الاربعاء
19°C/21°C
الخميس
18°C/20°C
عجمان
www.ncms.ae
روابط الكترونية
الأخبار
وسائط متعددة
النشرة
سياسة الخصوصية | الشروط والأحكام     حقوق النشر محفوظة لوكالة أنباء الامارات © 2014
النشرةالصورالفيديوالأخبار العامةتقاريرالصورالفيديوالأرشيفالإماراتعالمياقتصادرياضة