الأربعاء 12 أغسطس 2015 مـ - 26 شوال 1436 هـ
 

مصادر: مقتل 15 من "أنصار بيت المقدس" في سيناء

11 أغسطس, 2015 07:32 م 
طائرة اباتشي تابعة للجيش المصري - صورة من رويترز

قالت مصادر أمنية في الجيش بشمال سيناء إن 15 من جماعة "أنصار بيت المقدس" قتلوا وأصيب 10 آخرون اليوم الثلاثاء في قصف جوي نفذته مروحيات الأباتشي جنوبي رفح.

وأوضحت المصادر، لأصوات مصرية، أن معلومات وردت للأجهزة الأمنية بوجود "عدة خلايا تابعة لأنصار بيت المقدس يستعدون لتنفيذ هجمات إرهابية علي الارتكازات الأمنية في عدة مناطق جنوب رفح".

وتابعت أن مروحيات الاباتشي "قصفت الأماكن التي يجتمع فيها أعضاء التنظيم داخل مدرسة بمنطقة الرسم وابو حلو جنوب رفح"، ما أسفر عن مقتل 15 واصابة 10 علي الأقل.

وتصاعدت حدة أعمال العنف واستهداف قوات الأمن في شمال سيناء وبعض المحافظات من قبل متشددين، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، ما أسفر عن مقتل مئات من رجال الجيش والشرطة.

وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" المتشددة التي تنشط في شمال سيناء، والتي غيرت اسمها إلى تنظيم "ولاية سيناء" عقب مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مسؤوليتها عن عديد من الهجمات.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2015 - جميع الحقوق محفوظة