الإثنين 28 سبتمبر 2015 مـ - 14 ذو الحجة 1436 هـ
 

هيئة المفوضين توصي برفض دعوى إغلاق شبكة رصد

06 سبتمبر, 2015 01:19 م 
شعار شبكة رصد- صورة من موقعها الإلكتروني.

أوصت الدائرة الثانية بهيئة مفوضي الدولة، بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، برفض الدعوى المطالبة بغلق موقع "شبكة رصد" على مواقع التواصل الاجتماعي.

كان المحامي سمير صبري أقام دعوى طالب فيها بإغلاق شبكة رصد لـ"هجومها على الدولة المصرية وبث أخبار كاذبة ممولة من جماعة الإخوان".

وتقرير هيئة المفوضين استشاري غير ملزم للمحكمة.

وقال التقرير، الذي اطلعت عليه أصوات مصرية، إن الدستور المصري "كفل حرية التعبير بمدلوله العام في مجالاته المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لجميع وسائل التعبير".

وأضاف أنه بمطالعة القواعد القانونية المصرية المتعلقة بتنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ثبت خلوها "من ثمة نصوص تسمح لأي من الأجهزة الحكومية بحظر أو حجب المواقع الإلكترونية من الظهور على شبكة الإنترنت بصفة عامة أو من الظهور لمستخدمي الشبكة من داخل مصر بصفة خاصة".

وأوضح أن المدعي لم يثبت صحة ما ذكره في عريضة الدعوى بأن موقع شبكة رصد يقوم بنشر أخبار كاذبة عن مصر "حيث لم يبين حقيقة هذه الأخبار وصدورها على وجه القطع واليقين"، مضيفا أن الدعوى استندت على "أقوال مرسلة خالية من الدليل ما يتعين على التقرير رفضها".

وشبكت رصد هي موقع إخباري تأسس أواخر عام 2010 قبيل ثورة 25 يناير 2011، ودأبت الشبكة عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013 على نشر أخبار موالية لجماعة الإخوان.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2015 - جميع الحقوق محفوظة