الخميس 08 أكتوبر 2015 مـ - 24 ذو الحجة 1436 هـ
 

لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن تؤكد دعمها لمصر

23 سبتمبر, 2015 12:34 ص 
وزير الخارجية سامح شكري مع مدير لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن جان بول لابورد 22 سبتمبر 2015 - صورة من الخارجية المصرية.

قالت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، إن لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن أكدت على دعم جهود مصر في مواجهة التنظيمات "الإرهابية"، مشددة على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ضد تنظيم داعش، وتوفير الضمانات الكافية لحماية حقوق ضحايا الإرهاب.

والتقى اليوم وزير الخارجية سامح شكري، على هامش زيارته الحالية لنيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالمدير التنفيذي للجنة جان بول لابورد.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الوزير سامح شكري استعرض أمام لابورد الجهود التي تقوم بها مصر لمكافحة الإرهاب على أراضيها، وعرض الرؤية المصرية للأوضاع في ليبيا وسوريا.

وأشار شكري إلى أهمية أن يظهر المجتمع الدولي الجدية الكافية واللازمة في التعامل مع أي طرف يثبت دعمه للإرهاب، بحسب البيان.

وأضاف المتحدث أن اللقاء تناول التنسيق بين مصر ولجنة مكافحة الإرهاب مع قرب انضمام مصر لعضوية مجلس الأمن، وتم الاتفاق على ترتيب زيارة للمدير التنفيذي للجنة إلى مصر، لبحث عدد من الملفات الإقليمية والاستفادة من الخبرة المصرية.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2015 - جميع الحقوق محفوظة