الخميس 08 أكتوبر 2015 مـ - 24 ذو الحجة 1436 هـ
 

الجيش يعلن انتهاء المرحلة الأولى من "حق الشهيد" وبدء المرحلة الثانية

22 سبتمبر, 2015 11:11 م 
جانب من عملية "حق الشهيد" العسكرية بشمال سيناء 8 سبتمبر 2015 - صورة من القوات المسلحة.

أعلن الجيش المصري انتهاء المرحلة الأولى الرئيسية من عملية "حق الشهيد" اليوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر، والتي استمرت على مدى 16 يوما في شمال سيناء.

وقالت القوات المسلحة المصرية، في بيان بثه التلفزيون المصري مساء اليوم، إنها نجحت في إحكام السيطرة على المحاور والطرق الرئيسية في رفح والشيخ زويد والعريش وفي المرحلة الأولى من العملية.

وأكدت القوات المسلحة على البدء في المرحلة الثانية من عملية "حق الشهيد"، مشددة على مواصلة التعاون مع الشرطة المدنية لإحكام السيطرة على مدن شمال سيناء، والتأمين الشامل لكافة المرافق والأهداف الحيوية والطرق الرئيسية والفرعية، وتوفير جميع الاحتياجات المختلفة لمواطني سيناء.

وكانت القوات المسلحة أعلنت، مطلع سبتمبر الجاري، بدء عملية أمنية شاملة باسم "حق الشهيد" تنفذها عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين -مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة- للقضاء على البؤر "الإرهابية" بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة في شمال سيناء لضبط المتشددين.

ولا تزال حالة الطوارئ مفروضة في المنطقة بعد أن جُددت أكثر من مرة منذ أكتوبر الماضي، إثر مقتل 33 من أفراد الجيش في هجوم بمنطقة كرم القواديس، في أكتوبر الماضي، كانت ولاية سيناء أعلنت مسؤوليتها عنه.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2015 - جميع الحقوق محفوظة