JUN
JUL
13
2015
2016
6 captures
13 Jul 2016 - 17 Feb 2020
About this capture
 
الاثنين 06 يونيو 2016 , العدد 15452
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
الاعداد السابقة

العودة العدد الحالي
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف
محليات


لقاء تتمنى التمثيل مع عبد الحسين عبد الرضا
وفاء مكي: موزة تعيش في ذاكرتي
وفاء مكي
حافظ الشمري
نشر في : 13/03/2009 12:00 AM
كتب حافظ الشمري :
أكدت الممثلة وفاء مكي أن فرص المشاركة في الدراما متوافرة في الكويت أكثر من بلدان الخليج الأخرى لأن الكويت تعتبر «هوليوود الخليج» لغزارة انتاجها، ووجود كم كبير من النجوم، الى جانب توافر فرص العمل والاختيارات أمام الفنان، وقالت ان دور موزة الذي قدمته في مسلسل «الداية» سيظل عالقا بذاكرتها، مبينة أنها حققت جزءا من طموحاتها في مجال التمثيل، خصوصا على صعيد التعاون مع النجمتين الكبيرتين حياة الفهد وسعاد عبد الله، إلا أنها تطمح الى التعامل مع الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا مستقبلا، مشيرة الى أنها ترفض عقود الاحتكار جملة وتفصيلا وتفضل العمل بحرية تامة، كما ترفض بشدة اداء الأدوار المثيرة او الجريئة في التمثيل. أمور كثيرة تتحدث عنها وفاء مكي في الحوار التالي:
• يقال ان دور موزة الذي قدمته في مسلسل «الداية» لن يتكرر لأنه كان فرصة العمر بالنسبة لك؟
- بالفعل سيظل الدور راسخا بذاكرتي لأنه منحني الفرصة والتواجد والانتشار بقوة على صعيد الدراما، وبالتأكيد فإنني لن أنسى وقفة الفنانة القديرة حياة الفهد معي التي كانت تثق بقدراتي وأشعرتني بأن الفنانين الكبار سيبقون كبارا بأخلاقهم وتشجيعهم للفنانين الشباب، وأطمح الى أدوار قوية مثل موزة، وأتمنى الحصول على مثل هذه الفرص لأنها بالفعل تأكيد للموهبة والنجومية.
إحساس داخلي
• لكن ما سر نجاحك في تجسيد هذا الدور؟
- أديت الدور بشكل مرض نابع من إحساسي الداخلي، وعشته بكل تقلباته وأحداثه لحظة بلحظة، وهو من أقرب الأدوار بالنسبة لي.
• لماذا نرى ان أغلب الممثلات الخليجيات يتجهن للعمل في الكويت دون بلدانهن؟
- الكويت ستظل «هوليوود الخليج» لأنها تفتح ذراعيها أمام الممثلين من أنحاء الخليج كافة للمشاركة في الأعمال الدرامية، كما أن فرص الظهور في اعمال درامية كويتية متاحة لنا اكثر مما في بلدان الخليج الأخرى، لأن هناك «غروبات» فنية محددة تعمل بعضها مع بعض، أما في الكويت فالوضع مختلف تماما لان الفرص أكثر، إضافة الى غزارة الإنتاج الدرامي، ووجود النجوم من ممثلين ومخرجين ومؤلفين. ويكفي أنني حققت بعض طموحاتي في أعمال متميزة مثل «الداية» و«شاهين» و«عرس الدم».
نجومية الكبار
• تعاملك مع الفنانتين حياة الفهد وسعاد عبد الله ماذا يمثل فى رصيدك الفني ؟
- العمل مع الفنانتين الكبيرتين حياة الفهد وسعاد عبد الله في حد ذاته امنية كل فنان شاب، وبالفعل حققت جزءا من طموحاتي بالمشاركة مع هاتين النجمتين الكبيرتين، لكن الأمنية القادمة ستكون الوقوف الى جانب الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا. وهؤلاء الفنانون قدوة لنا ونموذج في الالتزام والحرص على القيمة الفنية العالية في أعمالهم وفي تشجيع الطاقات الشابة الموهوبة.
• لماذا أنت غائبة عن المسرح ؟
- أعشق المسرح مثلما اعشق الدراما وشاركت في عدة اعمال منها «فلة وعروس البحر»، لكن الدراما أصبحت بوابة للانتشار الى جانب كثرة الأعمال بوجود المحطات الفضائية. أما بالنسبة للمسرح فهو محدود بمواسم معينة.
• ألا تطمحين الى المشاركة في اعمال سينمائية؟
- لم أعمل حتىالآن في السينما، لكن إن وجدت الفرصة المناسبة والدور المشجع فلا مانع لدي من المشاركة خصوصا أن التجارب السينمائية الخليجية باتت غزيرة ومشجعة في الفترة الأخيرة، وأتمنى أن تصل السينما الخليجية الى طموحات أكثر وتنافس السينما العربية مستقبلا.
أرفض الاحتكار
• هل تؤيدين الاحتكار؟
- أرفض الاحتكار تماما ولا أؤيده، ولا يمكن أن أكون محتكرة يوما ما لأنه يحد من حرية الفنان ويضعه في اختيارات محددة، خصوصا أن هناك مشاكل كثيرة حدثت مع فنانين، وبالتالي فأنا أبحث عن راحة البال ولا أود دخول مثل هذه المشاكل.
• إذا عرض عليك دور تتخلله إثارة في اللبس أو الشكل فهل توافقين عليه؟
-أرفض أدوار الإثارة والإغراء ومتقيدة تماما باللبس، ولن أسمح لنفسي بتجسيد مثل هذه النوعية من الأدوار، فأنا مع السقف المحدد من ناحية الضوابط ولن أتجاوزها أبدا مهما كانت الظروف.
• ماذا عن مشاريعك الجديدة؟
- قمت بتصوير دوري في مسلسل «عمر الشقا» مع الفنانة القديرة حياة الفهد مؤخرا، وأقوم خلاله بتجسيد شخصية فتاة حنونة من أسرة فقيرة ترتبط بعلاقة عاطفية مع شاب من عائلة ثرية، وبالتالي تجد نفسها أمام عدة مشاكل متتالية بسبب خلاف الأسرتين، وتزداد المشاكل بعد وفاة والدها.
كذلك لدي مشاركات أخرى لكن لم يتم اتفاق نهائي بشأنها حتى الآن.
المزيد من مقالات الكاتب
المزيد
التعليقات
نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم
 
الإسم: *
  
البريد الالكتروني: *
  
البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
عنوان التعليق : *
التعليق : *
عدد الأحرف المتبقية :350
عن القبس

AlQabas WebTeam