facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

اعادة دراسة واقع شارع الوكالات

Wednesday ٣٠\١٠\٢٠١٣

 الإصلاح نيوز –

دعا أمين عمان عقل بلتاجي الى تعزيز النشاط التجاري والثقافي والسياحي لشارع الوكالات كأحد الفراغات الحضرية إضافة للشوارع المتفرعة منه في منطقة الصويفية.

كما دعا خلال جولة له في شارع الوكالات، لوضع تصور شامل يعالج جميع الاختلالات، ويحقق مصلحة التجار والمشاة في آن واحد، وبما لا يؤثر على الوضع المروري للمنطقة، وأن يراعي هذا الشارع الحيوي خصوصيته كشارع يرتاده عدد كبير من العائلات للتسوق والترفيه والمشي.

وأوعز بلتاجي للمسؤولين في الامانة، لوضع دراسة مرورية لشارع الوكالات والشوارع المتفرعة منه وحصر عدد المحلات التي خالفت قانون رخص المهن، ومعالجتها بما يحافظ على جمالية المكان وحقوق التجار في وقت واحد.

واستمع خلال الجولة إلى ملاحظات ومطالب أصحاب المحلات والمجمعات التجارية فيما يتعلق بفتح الشارع أمام السيارات وأثره على الحركة التجارية وما رافقه من مشاكل بالاصطفاف والازدحام المروري.

وبين التجار أن كثيرا من المحلات التجارية أغلقت وبعضها انتقل إلى مواقع أخرى بعد تراجع الحركة التجارية في الشارع بسبب الوضع الحالي مطالبين بضرورة إيجاد حل يرضي جميع الأطراف، وأن يتم تخصيص فترات معينة يغلق فيها الشارع أمام السيارات والأخذ بعين الاعتبار تفعيل المواقف الموجودة وإيجاد آلية مناسبة لها بحيث تتيح لرواد الشارع بالاصطفاف وللمشاة حرية الحركة والتسوق.

أضف تعليقك