DEC
JAN
FEB
04
2019
2020
2021
English
تنشر المبادرة المصرية نص خطاب أرسله متخصصين مرموقين عالميًا في مجال الصحة النفسية للجنة الصحة بالبرلمان المصري ولأمانة الصحة النفسية ووزارة الصحة، قبيل مناقشة تعديلات جديدة على قانون الصحة النفسية في البرلمان يوم 12 ديسمبر، والذي يوضح الانتهاكات التي تنطوي عليها بعض تلك التعديلات لحقوق المريض وللقواعد والممارسات المستقرة والمتعارف عليها في هذا المجال على مستوى العالم، وخاصة فيما يتعلق بتنظيم العلاج بالصدمات الكهربائية.
عرض نتائج التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد
ما يجب أن يعرفه كل شخص عن ڤيروس نقص المناعة البشري والإيدز
خبر
19 ديسمبر 2019

التغطية الصحية الشاملة ووضع الصحة في مصر
يوم 12 ديسمبر هو اليوم العالمي للتغطية الصحية الشاملة، وقد نسقت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية مائدة مستديرة لمقاربة نماذج ناجحة من دول الجنوب العالمي في توفير خدمات صحية ذات جودة عالية من خلال أنظمة تأمينية صحية أو ما شابهها من شبكات تغطية اجتماعية، للبحث عن التشابهات مع واقع تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر.
بيان صحفي
15 ديسمبر 2019

تعديلات قانون رعاية المريض النفسي تنتهك حقوق المرضى في الصحة والسلامة
ترى المبادرة أن التعديل يحمل عديدًا من أوجه الخطر، والخطأ أيضًا، بداية من استخدام مسمى "علاج تنظيم إيقاع المخ"، بدلًا من مصطلح "العلاج الكهربائي" ، وهو مسمى لا أساس له في الأدبيات العلمية المعروفة، وبالتالي فهو مسمى "زائف ومضلل واستخدامه لا أخلاقي" كما جاء نصًّا في مخاطبات الخبراء النفسيين للبرلمان وللحكومة.
بيان صحفي
9 ديسمبر 2019

محكمة الجنايات تقبل استئناف نيابة أمن الدولة على أمر إخلاء سبيل كل من حسام أحمد وإيمان الحلو
استأنفت نيابة أمن الدولة على قرار محكمة الجنايات المنعقدة في غرفة المشورة بمعهد الأمناء يوم 3 ديسمبر بإخلاء سبيل كل من إيمان الحلو وحسام أحمد المحبوسين احتياطيًّا منذ آخر فبراير 2019 على ذمة القضية رقم 1739 لعام 2018.
خبر
26 نوفمبر 2019

تنشر المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم نص مذكرة المحامية هدى نصر الله في الدعوى ببطلان إشهاد الوفاة والوراثة الخاص بوفاة والدها،
يأتي هذا الحكم الهام كنتيجة لجهود هدى نصر الله في محاولة تطبيق نص المادة الثالثة من الدستور المصري المعمول به منذ عام 2014 والتي تقر بأن للمصريين المسيحيين واليهود الحق في الاحتكام لمبادئ شرائعهم في "تنظيم أحوالهم الشخصية، وشئونهم الدينية، واختيار قياداتهم الروحية".
بيان صحفي
26 نوفمبر 2019

اصدرت المبادرة المصرية اليوم دراسة جديدة بعنوان " بدون ضمانات ، دراسة حول الطاقة النووية ومشروع الضبعة"
تهدف الدراسة إلى المساهمة في بناء المعرفة وإثراء النقاش حول قضية استخدام الطاقة النووية وتأكيد حق المجتمع في المشاركة في قرار استخدامها خاصة وأن عواقب استخدام الطاقة النووية تؤثر على المجتمع بأسره كما تؤثر على الأجيال المقبلة .تتبنى الدراسة موقفًا يرى أن توليد الكهرباء من الطاقة النووية باهظ الثمن ضار بالصحة محفوفًا بالمخاطر، وأن هناك بدائل أفضل منها كثيرا لتوفير الطاقة.
خبر
5 نوفمبر 2019

نيابة أمن الدولة تمكن محامية حسام أحمد من التقرير بإستئناف أمر الحبس الاحتياطي
تناشد المبادرة المصرية للحقوق الشخصية غرفة المشورة المنعقدة أن تخلي سبيل حسام أحمد، نظرًا لأنه قيد الحبس الاحتياطي على ذمة القضية 1739 لعام 2018 منذ أول مارس2019، أي أنه أمضى في الحبس الاحتياطي أكثر من عشرة أشهر. تعرض خلالها لظروف احتجاز مجحفة، كونه رجلًا عابرًا جندريًا تسبب حبسه في انقطاعه عن أدويته الهرمونية مما أضر بصحته النفسية والبدنية.
المزيد من البيانات الصحفية والأخبار
الأحدث في المدونة
المزيد في المدونة
أحدث الفيديوهات
26 نوفمبر 2015
دورة حياة العنف ضد النساء في مصر
16 أغسطس 2016
خانة الدين
20 فبراير 2018
هل كانت المعاشات النقدية خلال العام الماضي مواكبة للتضخم؟
31 يناير 2018
"ِباسْمِ الشَعب"عن عقوبة الإعدام في مصر 2017
المبادرة
أتصل بنا
من نحن
إصدارات
بيانات صحفية وأخبار
المدونة
منشور برخصة المشاع الإبداعي
البرامج
العدالة الجنائية
العدالة الاقتصادية والاجتماعية
الحريات المدنية
الآليات الإقليمية والدولية لحقوق الإنسان‬‎
القائمة البريدية العربية
إشترك في القائمة البريدية لتصلك آخر الأخبار.
‏البريد الإلكتروني ‏*

Follow Us