AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

العلاج بالخيول.. طريقة جديدة يتبعها الاتحاد المصرى لعلاج الإعاقات الذهنية.. صور

الجمعة 07/فبراير/2020 - 05:55 م
صدى البلد
Advertisements
ميرنا محمود
أسهمت “الخيول” في إعطاء بصيص من الأمل إلى ذوي الإعاقة، حيث تمكن بعضهم من العلاج واجتياز كتير من المشاكل النفسية على ظهر الخيل.

ونظم الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية الدور الثاني من بطولة الجمهورية للفروسية يوم الخميس الموافق ٦ يناير بنادي الحرس الجمهوري، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء أركان حرب مصطفى شوكت قائد الحرس الجمهوري.

تقول المهندسة أمل مبدي رئيس الاتحاد في حوار خاص لـ صدى البلد، إن البطولة أقيمت بمشاركة ١٣ لاعبا ولاعبة مقسمين إلى ٦ لاعبين إعاقة فكرية و٤ لاعبين داون سيندروم، و٣ لاعبين توحد، في مسابقات الترويض وقفز الحواجز.

تضيف أن الهدف الأساسي للاتحاد، هو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع ومعاملتهم كالأسوياء فركوب الخيل يبعث شعورا بالثقة وبالقدرة على الإنجاز ويطور التواصل الاجتماعي من خلال تفاعلهم مع المدرب والحصان مما يحسن القدرات الجسدية والنفسية لهم.

وضح مدربهم أن التدريب يبدأ باختيار خيول هادئة تمامًا، وليس من السهل إثارتها أو جعلها تتسبب في أذى لمن حولها، ثم يتعرف الطفل بالخيل كصديقه ليكتسب من خلاله ثقته، وبعد عدة مراحل يعتاد الطفل علي الخيل ويعرف كيفية التحكم بيه، والقوانين التي يجب عليه اتباعها ليستمع إليه الخيل وينفذ ما يطلبه له، مما يعزز ثقتهم بأنفسهم، كما يدربهم على السيطرة على الانفعالات والصبر.
 
يذكر أن اتحاد الإعاقات الذهنية يضم 67 هيئة رياضية، و2500 لاعب ولاعبة، و325 مدربا، وينظم 18 بطولة محلية في الموسم الرياضي الواحد، حيث يرعى تسع رياضات مختلفة، وهي الفروسية، كرة القدم، كرة اليد، السباحة، التنس الأرضي، تنس الطاولة، البولينج.
Advertisements
AdvertisementS