الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني ودعماً للأشقاء الفلسطينيين * قافلة الخير الهاشمية تخترق الحصار الاسرائيلي وتصل الى قطاع غزة

تم نشره في الاثنين 12 تموز / يوليو 2004. 03:00 مـساءً
بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني ودعماً للأشقاء الفلسطينيين * قافلة الخير الهاشمية تخترق الحصار الاسرائيلي وتصل الى قطاع غزة

 

 
غزة - بترا
وسط ترحيب فلسطيني رسمي وشعبي وصلت قطاع غزة ظهر امس قافلة الخير الهاشمية لتخترق الحصار الاسرائيلي المشدد على ابناء الشعب الفلسطيني في القطاع وتخفف من معاناتهم.. الاعلام الاردنية التي رفرفت الى جانب الاعلام الفلسطينية والشعارات التي اعتلت المكان عبرت عن التلاحم وروح الاخاء بين القيادتين والشعبين الاردني والفلسطيني كما عبرت بشكل حقيقي عن الحفاوة والتقدير التي اعرب عنها المسؤولون الفلسطينيون الذين شاركوا الى جانب رئيس مكتب التمثيل الاردني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية جمعة العبادي في استقبال قافلة المساعدات الاردنية في معبر المنطار التجاري شرق غزة.
وهذه القافلة هي الثانية التي توجهها الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية الى قطاع غزة والتاسعة والخمسون بعد المائة التي تصل الى الاراضي الفلسطينية0 وقال العبادي ان هذه القافلة تصل الى قطاع غزة بناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وفي اطار الدعم الاردني المتواصل للاشقاء الفلسطينيين في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء العدوان والحصار الاسرائيلي.
واشار الى أن هذه القافله والتي تتألف من 18 شاحنة وتحمل حوالي 240 طنا من الطحين والمواد الغذائية والتموينية والطرود الغذائية تعبر عن روح المودة والاخاء والهم المشترك بين القيادتين والشعبين في الاردن وفلسطين.
وقال ان هذ المساعدات تم تسييرها بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني الى الاسر الفلسطينية في رفح وحي الزيتون بغزة وبيت حانون التي تتعرض لظروف صعبه جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل.
واكد بان هذا الدعم الاردني المتواصل الذي يقدمه الاردن الى الاشقاء الفلسطينيين يجسد موقف الاردن قيادة وحكومة وشعبا في دعم واسناد الشعب الفلسطيني الشقيق والتخفيف من معاناته.
ولفت الى الجهود التي بذلها الاردن بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني في كافة المناحي والمستويات منذ بدء الانتفاضه ومنها تسيير جسر جوي وبري لايصال المساعدات والمعونات الصحية والتموينية للاشقاء في فلسطين وكذلك اقامة المستشفيين الميدانيين الاردنيين في رام الله وجنين اللذين قدما العلاج والدواء لمئات الالاف من ابناء الشعب الفلسطيني.
ولفت العبادي الى الجهود الكبيرة التي بذلت من اجل تأمين وصول القافلة الى قطاع غزة مباشرة من قبل وزارة الخارجية والهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ومركز ادارة الازمات في القوات المسلحة الاردنية ومكتب التمثيل الاردني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وبالتنسيق مع الجهات الفلسطينية المعنية.
المسؤولون الفلسطينيون عبروا عن تثمينهم وتقديرهم لمواقف وجهود جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة الاردنية في دعم واسناد ابناء الشعب الفلسطيني على كافة المستويات مؤكدين ان هذه المساعدات التي وصلت امس لها اهمية كبيرة في التخفيف من معاناة ابناء الشعب الفلسطيني الذي يعيش ظروفا صعبة جراء العدوان والحصار الاسرائيلي.
وقال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن منطقة رفح ابوعلي شاهين نحن نثمن عاليا ومن الاعماق المواقف الصادقة والجهود المخلصه التي يعبر عنها ويبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم واسناد الشعب الفلسطيني وقيادته والتخفيف من معاناته جراء العدوان الاسرائيلي الذي يتصاعد في كافة انحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.
واضاف نقول لاشقائنا في الاردن ملكا وحكومة وشعبا وفي هذه اللحظات الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني جراء العدوان الاسرائيلي شكرا لكم على هذا الجهد والدعم الكبير الذي نثمنه عاليا.
واوضح ان هذا الدعم الاردني جاء ليؤكد العلاقة الاردنية الفلسطينية الاخوية والمتينة منوها ان هذا الدعم سيعزز من صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الاسرائيلي.
واكد شاهين عمق العلاقات الاردنية الفلسطينية وتميزها على كافة المستويات ولفت الى العلاقه المميزة بين جلالة الملك عبد الله الثاني واخيه الرئيس ياسر عرفات وجهودهما في سبيل الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على ارضه وفي الدفاع عن المقدسات.
من جانبه اعرب محافظ غزة محمد القدوة عن شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني ومواقفه العربية الاصيلة في دعم واسناد الشعب الفلسطيني.
وقال ان هذه المساعدات التي نقدرها عاليا ليست جديدة على الاردن وهي استمرار لمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني والشعب الاردني الشقيق في دعم واسناد الشعب الفلسطيني.
واعرب عن تقديره لكافة الجهود التي بذلت من اجل تأمين وصول قافلة المساعدات الى قطاع غزة وبخاصة في ظل هذه الظروف حيث تواصل قوات الاحتلال تصعيد عدوانها وتدمير منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم وفي ظل سياسة الحصار الاقتصادي الخانق الذي تفرضه قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.
من ناحيته قال محافظ شمال قطاع غزة صخر بسيسو ان المساعدات التي تصلنا من الاردن الشقيق تصلنا في مرحلة حرجة يمر بها الشعب الفلسطيني الذي تحاربه قوات الاحتلال وتمنعه من الوصول الى قوت يومه وابسط مقومات حياته.
واكد ان الدعم الاردني سيساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين في بيت حانون وتعزيز صمودهم في مواجهة الة الحرب الاسرائيلية0 واكد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني عادل ساق الله ان هذه القافلة تؤكد عمق العلاقات الاردنية الفلسطينية.
وقال اننا نثمن لجلالة الملك عبد الله الثاني هذا الدعم الصادق الذي يقدمه لشعبنا الفلسطيني بكافة اشكاله ومجالاته سواء سياسيا او اقتصاديا وهذا يؤكد التلاحم بين الشعبين ومتانة العلاقة الاردنية الفلسطينية.
من جهته قال مدير عام الدائرة العربية في وزارة الخارجية الفلسطينية احمد رمضان ان هذا الدعم ليس جديدا على اهلنا في الاردن الذين يواصلون بكافة الوسائل والمجالات التخفيف من معاناة اشقائهم في فلسطين معربا عن تقديره لهذه اللفتة الطيبة من جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الاردنية والشعب الاردني الشقيق تجاه الشعب الفلسطيني.
واكد ان قافلة المساعدات التي وصلت ستساهم بشكل حقيقي في التخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين الذين يعيشون ظروفا صعبة وقاسية للغاية جراء تدمير للمنازل والقتل والتشريد والحصار من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي0 ولفت الى الصعوبات والمعيقات التي فرضتها سلطات الاحتلال الاسرائيلي امام ادخال المساعدات الاردنيه الى قطاع غزة.
يشار ان قافلة المساعدات التي وصلت امس والتي تحتوي على 2300 طرد غذائي و162 طنا من الطحين اضافة الى مواد تموينية اخرى ستقوم الجهات الفلسطينية المعنية بتوزيعها على مستحقيها وعلى العائلات الفلسطينية المتضررة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة وفي منطقة حي الزيتون بمدينة غزة وبلدة بيت حانون شمال قطاع غزة والتي تعرضت للعدوان والاجتياح الاسرائيلي في الاونة الاخيرة.
ويشار الى ان هذه المساعدات الاردنية التي وصلت امس تأتي في وقت وفي ظرف دقيق للغاية في ظل العدوان الاسرائيلي مدينة بيت حانون والمحاصرة منذ 12 يوما والتي اطلق ابناؤها نداءات عدة لمساعدتهم واسنادهم وتقديم العون لهم.
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفى الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش