الوطنية للانتخابات: 29.5% نسبة التصويت في المرحلة الثانية للنواب

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مؤتمر الوطنية للانتخابات

مؤتمر الوطنية للانتخابات

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ان العملية الانتخابية التي اشرفت عليها الهبيية في 13 محافظة جرت في نزاهة وباشراف قضائي كامل بالاضافة الى ان الهييية تقف غلى مسافة واحدة من جميع المترشحين

الهيئة القت 245 تظلما..واحالت شكوى تعليق لافتات بمستشفى احمد ماهر للنيابة

وأضاف لاشين في كلمته بمؤتمر إعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب ، من مسرح التليفزيون بمبنى "ماسبيرو"، إن الانتخابات جرت في مناخ تنافسي للمستقلين والاحزاب.

وتابع: اجريت الانتخابات في الداخل 9468 لجنة فرعية و72 لجنة عامة تنافس فيها المترشحون على 141 مقعد بالنظام الفردي و142 مقعد بنظام القوايم واجريت بتامين من الشرطة المصرية وانتظم العمل في اللجان الفرعية وان كان هناك تاخر في فتح لجان لبعض الوقت لتاخر وصول القضاة المشرفين.

وأوضح أن الشكاوى التي تلقتها الهيئة كانت غير مؤثر في سير العملية الانتخابية سوى مخالفة واحدة لضوابط الدعايا الانتخابية وردت للجنة بشأن قيام احد المترشحين بتعليق لافتات داخل مستشفى احمد ماهر التعليمي وقد تم احالة الواقعة للنيابة العامة.

وقال لاشين: القانون وضع من الاجراءات ما يضمن نزاهة الانتخابات بداية من الاشراف القضائي ومرورا بالفرز ومتابعة منظمات المجتمع المدني اذ تابع الانتخابات 56 منظمة محلية و14 منظمة دولية فضلا عن وسائل الإعلام اذ تابع الانتخابات 51 مؤسسة محلية و153 مؤسسة دولية وفق الضوابط التي وضعتها الهيئة، وتلقت اللجنة 245 تظلما.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن المقيدين في جداول الانتخابات بالمرحلة الثانية في 13 محافظة 31 مليون و338 الف حضر منهم 9 مليون 239 الف بنسبة مشاركة 29.5%. وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة تلقت كافة نتائج اللجان العامة على مستوى 13 محافظة جرت فيها الانتخابات بالمرحلة الثانية، كما استقبلت عدد من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز والتي تم البت فيها، مشيرا إلى أنه تم الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة، وتم إضافة أصوات المصريين بالخارج، موضحا أن الهيئة هي الجهة الرسمية الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات.

المصدر الوطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق