أول مسؤولة أممية تصل غزة لتفقد الأضرار.. المكاتب الحكومية تفتح أبوابها اليوم وعباس يبحث التهدئة مع وفد مصري

وصلت أول مسؤولة أممية إلى قطاع غزة لتفقد الأضرار الناتجة عن العدوان الإسرائيلي، في حين يتوقع أن تفتح المكاتب الحكومية أبوابها اليوم للمرة الأولى منذ وقف إطلاق النار.

500 كيلومتر تحت الأرض.. تعرّف على مدينة المقاومة بغزة وإستراتيجية "حزام النار" الإسرائيلية لاستهدافها

شكلت الأنفاق في غزة دورا محوريا في صمود المقاومة رغم الحروب المتتالية، التي شنها الاحتلال على القطاع، وخرجت المقاومة في كل مرة بأقل الخسائر في صفوفها، كما تمكنت من الحفاظ على قدرتها العسكرية.

بالفيديو.. إسرائيليون يتظاهرون للمطالبة باستقالة نتنياهو وجوزيف بوريل: تطبيع دول عربية مع إسرائيل أضر بالقضية الفلسطينية

تظاهر مئات الإسرائيليين بالقدس للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بينما قال مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل إن تطبيع دول عربية علاقاتها بإسرائيل أضر بالقضية الفلسطينية.

بالتزامن مع إرسال إثيوبيا حشودا عسكرية إلى الحدود.. مصر تعلن وصول قوات برية وجوية وبحرية إلى السودان

أعلن الجيش المصري السبت، وصول قوات برية وبحرية وجوية للسودان للمشاركة في تمرين مشترك، بينما كشفت مصادر سودانية للجزيرة عن وجود حشود كبيرة للقوات الإثيوبية في عدة مواقع على الشريط الحدودي.

(الجزيرة)
24:51

من برنامج: ما وراء الخبر

سيف القدس..هل تجبر واشنطن وأوروبا على تغيير قواعد تعاملهم مع حماس؟

قال المبعوث الأميركي السابق للشرق الأوسط مارتن إنديك إن بلاده لن تتجاهل حركة المقاومة الإسلامية حماس ولكنها لن تعترف بها، وستبقيها على قائمة الإرهاب طالما أصرت على رفض الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود.

طالبت مصر بدفع تعويضات.. الشركة المالكة للسفينة إيفر غيفن تقول إن جنوح السفينة كان خطأ قناة السويس

قال محام يمثل الشركة المالكة لسفينة إيفر غيفن التي اعاقت حركة الملاحة بقناة السويس في مارس/آذار، إن “الشركة دفعت أثناء نظر دعوى قضائية إن جنوح السفينة كان بسبب خطأ ارتكبته هيئة القناة”.