23 Nov 2016 - 12 May 2022
24
2021
2022
English
برامج: العدالة الجنائية
بيان صحفي
14 أكتوبر 2021

بعد مرور 3 سنوات على حبسه احتياطيا، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تطالب بإطلاق سراح الطبيب وليد شوقي وبالكف عن مواجهة قرارات إخلاء السبيل بإعادة الاتهام
اليوم 14 اكتوبر 2021 تتم ثلاثة أعوام منذ إلقاء القبض على الطبيب وليد شوقي، من داخل عيادته بمنطقة السيدة زينب، وحبسه احتياطيا على ذمة القضية 621 لسنة 2018 حصر تحقيق أمن الدولة العليا.
بيان صحفي
14 أكتوبر 2021

المبادرة المصرية تخاطب رئيس الجمهورية لطلب تفسير المحكمة الدستورية العليا للمواد القانونية المنظمة لمدد الحبس الاحتياطي
الثلاثاء ١٢ أكتوبر ٢٠٢١، أودعت المحامية هدى نصر الله، المديرة القانونية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، والمحامية الموكلة للباحث بالمبادرة المصرية باتريك چورچ زكي،  مخاطبةً رسمية لرئيس الجمهورية - بصفته رئيسًا للمجلس الأعلى للهيئات القضائية.
بيان صحفي
12 أكتوبر 2021

بعد ما يقرب من أربع سنوات من الحبس الاحتياطي، حياة المحامي إبراهيم متولى فى خطر!
تحذر المبادرة المصرية للحقوق الشخصية من التدهور الشديد لحالة المحامى إبراهيم متولى الصحية. يعانى متولي منذ أكثر من عام من تضخم والتهاب شديد بالبروستاتا وهى حالة تستدعي التدخل العاجل لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة تشكل خطرًا على حياته.
10 أكتوبر 2021
في الدورة التاسعة عشر من اليوم العالمي ضد الإعدام، المبادرة المصرية تصدر ورقة بحثية حول إعدام النساء في مصر
أصدرت المبادرة المصرية اليوم ١٠ أكتوبر ورقة بحثية حول قضايا إعدام النساء في مصر. يأتي هذا الإصدار ضمن مشاركة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية في اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام والذي يأتي هذا العام تحت عنوان "النساء المحكومات بالإعدام: واقع غير مرئي". تهدف هذه الدورة التاسعة عشر من حملات اليوم العالمي ضد الإعدام إلى تسليط الضوء على النساء اللاتي أعدمن بالفعل أو المحكوم عليهن بالإعدام أو المعرضات إلى صدور أحكام بالإعدام ضدهن. 
بيان صحفي
29 سبتمبر 2021

مصر: منظمات حقوقية دولية تطالب بإطلاق سراح المدافع الحقوقي محمد الباقر
اليوم، 29 سبتمبر/أيلول 2021، يمر عامان على اعتقال محامي حقوق الإنسان المصري محمد الباقر، وهو ما يعني انتهاء الحد الأقصى لمدة الحبس الاحتياطي المنصوص عليها وفقًا للقانون المصري.
بيان صحفي
27 سبتمبر 2021

الإدارية العليا تقبل طعن المبادرة المصرية ضد الداخلية وتقضي بإلغاء قرار منع أحمد حرقان من السفر
قررت المحكمة الإدارية العليا أمس الأحد 26 سبتمبر 2021 قبول الطعن المقيد برقم 7239 لسنة 67 قضائية، والمُقدم من محامي المبادرة المصرية للحقوق الشخصية  ضد كل من وزير الداخلية بصفته، ومدير مصلحة السفر والهجرة بصفته.
بيان صحفي
13 سبتمبر 2021

بعد عام ونصف من الحبس الاحتياطي: إحالة باتريك چورچ زكي لمحكمة أمن الدولة طوارئ بجلسة الغد
تستنكر المنظمات الموقعة على هذا البيان قرار نيابة أمن الدولة إحالة باتريك جورج زكي، الباحث بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، للمحاكمة أمام محكمة الطوارئ، بتهمة "إشاعة أخبار كاذبة بالداخل والخارج"، على خلفية مقال رأي نشره منذ عامين. 
بيان صحفي
10 سبتمبر 2021

جلستا استكمال تحقيق مع باتريك جورج زكي…والمبادرة تخشى استمرار التنكيل به وإحالته للمحاكمة بتهم ملفقة ومحضر ضبط مزور
أمس الخميس ٩ سبتمبر ٢٠٢١، عقدت نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس جلسة استكمال تحقيق جديدة مع باتريك جورج زكي، طالب الدراسات العليا بجامعة بولونيا، والباحث بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية.
بيان صحفي
9 سبتمبر 2021

بعد إحالتهم لمحكمة طوارئ: ١٠ منظمات تعلن تضامنها مع نشطاء "التنسيقية المصرية للحقوق والحريات"
تعرب المنظمات الحقوقية الموقعة أدناه عن تضامنها الكامل مع قيادات وأفراد "التنسيقية المصرية للحقوق والحريات"، والذين ستبدأ محاكمتهم أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ يوم السبت المقبل، الموافق 11 سبتمبر، بتهم تتعلق بممارستهم للعمل الحقوقي السلمي دف
بيان صحفي
8 سبتمبر 2021

المبادرة المصرية تدعو لإخلاء سبيل جرجس سميح… متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بسبب تعليق على فيسبوك اعتبره البعض "مسيئًا للإسلام"
تطالب المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بإخلاء سبيل جرجس سميح زكي عبيد المتهم في القضية رقم 1111 حصر تحقيق أمن دولة، وإسقاط التهم الموجهة إليه على خلفية بوست نشره على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وصف بأنه مسيء للدين الإسلامي.
1
2
3
4
5
6
7
8
9
التالية ›
الأخيرة »
المبادرة
أتصل بنا
من نحن
إصدارات
بيانات صحفية وأخبار
المدونة
منشور برخصة المشاع الإبداعي
البرامج
العدالة الجنائية
العدالة الاقتصادية والاجتماعية
الحريات المدنية
الآليات الإقليمية والدولية لحقوق الإنسان‬‎
القائمة البريدية العربية
إشترك في القائمة البريدية لتصلك آخر الأخبار.
‏البريد الإلكتروني ‏*

Follow Us