رفعت سفيرة المغرب ببرلين، زهور العلوي، طلب إنذار قضائي ضد شركة نشر صحيفة ألمانية تدعى "Süddeutsche Zeitung GmbH"، بسبب ما اعتبرته "ادعاءات كاذبة في تقرير عن الاستخدام المزعوم لبرامج التجسس بيغاسوس من قبل المملكة المغربية ".

وورد في شكاية السفيرة المغربية حسب بيان للسفارة المغربية في برلين، أن "شركة Süddeutsche Zeitung GmbH زعمت في عدة تقارير، مرة كحقيقة مثبتة ومرة بشكل محتمل، أن المملكة المغربية استخدمت برنامج بيغاسوس للتجسس والتنصت على الهواتف المحمولة للعديد من السياسيين، وأضاف البيان ذاته، أن المملكة المغربية، التي تنفي بشدة هذه المزاعم، لم تحصل على الإطلاق على برنامج بيغاسوس وبالتالي لم تستخدمه.

وكان المغرب، قد باشر إجراءات قضائية مشابهة ضد منظمة العفو الدولية، وائتلاف قصص ممنوعة، بتهمة التشهير وهما المنظمتان اللتان تقفان وراء اتهام المغرب باختراق هواتف العديد من الشخصيات العامة الوطنية والأجنبية من خلال برنامج بيغاسوس.

كما تقدم المغرب بدعاوى جديدة مباشرة إلى المحاكم الفرنسية ضد صحيفة لوموند اليومية ومديرها جيروم فينوجليو، وموقع ميديابارت الإخباري ورئيسه إدوي بلينيل، وراديو فرنسا.

وطالب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي المغربي، ناصر بوريطة، أي شخص أو منظمة توجه اتهامات ضد المغرب، بأن يقدم إثباتا، أو تواجه إدانة بالقذف والتشهير في المحكمة.