مباشر
الرئيسيةأسواققصص اقتصادية
مادة إعلانية
مصطفى قنديل
يونيكورن
من هو الشاب المصري الذي هنأه حاكم دبي؟
عمره 28 عاما.. وأسس شركة من دبي قيمتها 1.5 مليار دولار في 4 سنوات
دبي
تابع
القاهرة - أشرف عبدالحميد
نشر في:29 يوليو ,2021: 07:19 ص GST
آخر تحديث:29 يوليو ,2021: 09:15 ص GST
في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر "، هنأ نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشاب المصري مصطفى قنديل، الذي أسس شركة من دبي، تجاوزت قيمتها مليار و500 مليون دولار، تم إدراجها، مساء الأربعاء، عبر بورصة "ناسداك" دبي.
وغرّد الشيخ محمد بن راشد قائلا: "مصطفى قنديل.. شاب عربي عمره 28 عاما، استطاع بناء شركة من دبي تتجاوز قيمتها مليار ونصف المليار دولار، تم إدراجها عبر بورصة ناسداك.. شركة (SWVL) للحلول الذكية للنقل الجماعي والتي تعمل في الكثير من الدول.. مبروك يا مصطفى.. وستبقى دبي منصة لجميع الشباب العربي الطامح للعالمية".
مصطفى قنديل ..شاب عربي عمره ٢٨ عام ..استطاع بناء شركة من دبي تتجاوز قيمتها مليار ونصف المليار دولار تم ادراجها اليوم عبر بورصة ناسداك ..شركة (SWVL) للحلول الذكية للنقل الجماعي والتي تعمل في الكثير من الدول .. مبروك يا مصطفى .. وستبقى دبي منصة لجميع الشباب العربي الطامح للعالمية
— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) July 28, 2021
مادة اعلانية
من هو هذا الشاب المصري؟
يبلغ من العمر 28 عاما، شارك في تأسيس شركة "سويفل" Swvl للنقل الجماعي منذ مارس عام 2017، في مصر عندما كان يبلغ من العمر 24 عاما.
حصل على بكالوريوس هندسة الطاقة والبترول عام 2014 من الجامعة الأميركية بالقاهرة، وخلال فترة دراسته تدرب في شركة "شلمبرجير" للبترول، كما عمل كمدرس مساعد في الجامعة الأميركية بالقاهرة خلال عام 2014.
شركات
"سويفل" تطمح لقيمة تتجاوز المليار دولار في 5 سنوات
تولى منصب مدير العمليات في شركة "روكيت انترنت" بين عامي 2015 و2016، ومدير تطوير المشاريع العالمية في الشركة ذاتها خلال عام 2014، كما عمل كمسؤول عن افتتاح "شركة كريم" في أسواق جديدة بين عامي 2016 و2017، وشغل عضوية المجلس الاستشاري في "غرفة دبي للاقتصاد الرقمي" منذ 30 يونيو 2021، وصُنف ضمن قائمة فوربس للشباب العربي الأكثر تأثيراً عام 2018.
أما الشركة التي أسسها الشاب المصري، فخلال 4 سنوات فقط، أصبحت من الشركات الرائدة في قطاع النقل الجماعي من خلال عملها في 10 دول ولديها أكثر من 1.4 مليون راكب و 46 مليون رحلة حتى الآن مع آلاف السائقين عبر منصتها الرقمية.
تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News
شركة سويفل
دبي
مصطفى قنديل
دب
محمد_بن_راشد
اختيار المحررين
حان الوقت للاستعداد للجائحة القادمة.. تصريح صادم من الصحة العالمية
بعد تكريمه.. خالد الصاوي يكشف لـ"العربية.نت" تفاصيل أسرار حياته الفنية والخاصة
بزمن كورونا.. نصائح من خبراء لتقوية المناعة
الأكثر قراءة
كارثة قبل عرس في مصر.. لن تستطيع إكمال الفيديو
السعودية.. إلغاء شرط مهم للدخول إلى الجامعات
الاحتفال باليوم الوطني
حان الوقت للاستعداد للجائحة القادمة.. تصريح صادم من الصحة العالمية
قصة 100 سوري ولبناني ضحايا أكلة لحوم البشر بأقصى الأرض
شاهد.. دنيا سمير غانم تنهار باكية خلال تسلم تكريم والديها
قبل أن تذهب
طوابير الانتظار أمام محطات الوقود تصدم البريطانيين.. لماذا؟

أخبار
السعودية
رياضة
منوعات
العربية TV
مقالات
الأخيرة
بودكاست

اتصل بنا
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة العربية 2021
هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie
لمزيد من المعلومات ، يرجى قراءةسياسة الخصوصية
اوافق
الرئيسية الأخبار الخليج العربي العرب والعالم سوريا اليمن المغرب العربي مصر أميركا إيران العراق السعودية أخبار الرابعة الآراء أسواق آخر الأخبار قصص اقتصادية أسواق المال اقتصاد عقارات طاقة سياحة ‏Short Telling نشرات اقتصادية رياضة العربية TV فيديو العربية ميديا البرامج البرامج منوعات صحة تكنولوجيا سوشيال ميديا ثقافة وفن ستايل علم مقالات الأخيرة فيروس كورونا القافلة بودكاست