قضايا وناس

يؤكد ناشطون حقوقيون وجود العديد من الانتهاكات والتجاوزات في سجون العراق ووقوع بعضها بحق ذوي السجناء الذين يتم التعامل معهم بطرق تخالف القانون.

أصدرت وزارة الداخلية المصرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بياناً أعلنت فيه عن إيقاف ضابط شرطة عن العمل، وذلك لاعتدائه على سائق مركبة "توك توك"..

في بيت عربي، بكل طابعه التراثي، في الأحياء القديمة من مدينة إدلب شمال غربي سورية، انتهت، يوم الأربعاء، الفترة التدريبية لمشروع تمكين السيدات في مركز "حياتي".

نقابة المحامين الفلسطينيين تقرر إحالة المحامي زيد الأيوبي إلى المجلس التأديبي، وسط تهم تتعلق بالتعرض للمقاومة والمشاركة في التطبيع الإعلامي.

أعلنت الجامعة العبريّة في القدس المحتلة عن تراجعها الفوريّ عن قرار تعليق البروفيسور شلهوب عن مهامها التدريسيّة.

قرّرت نيابة أمن الدولة العليا المصرية، اليوم الأربعاء، تجديد حبس 177 شاباً من 20 محافظة لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم على خلفية تظاهرات غزة..

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المصرية (الدائرة الثالثة إرهاب)، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، حكماً بالسجن المشدد 3 سنوات على مصريين اثنين.

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنه وثّق إعدام الجيش الإسرائيلي 13 طفلاً من خلال إطلاق نار مباشر في مُجمّع الشفاء الطبي ومحيطه في مدينة غزة.