الملك عبد الله الثاني

التقى الرئيس دونالد ترامب الخميس العاهل الأردني عبد الله الثاني في واشنطن وفق ما أفادت به متحدثة باسم البيت الأبيض من دون إعطاء معلومات إضافية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ناقش الملك عبد الله الحرب ضد داعش والأزمة السورية وقضايا أخرى مع نائب الرئيس الأميركي مايك بنس.

وقال رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين في بيان الأربعاء إنه أجرى مشاورات مع الملك الأردني في الكونغرس، تناولت التحالف الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والأردن والعمل المشترك لهزيمة داعش.

وكان الملك عبد الله الثاني قد أجرى الثلاثاء والأربعاء مشاورات مع أعضاء لجان القوات المسلحة والشؤون الخارجية والاعتمادات في مجلسي النواب والشيوخ.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من واشطن زيد بنيامين.

​​

المصدر: راديو سوا/ وكالات 

إصدار الحكم على هارفي واينستين
أكثر من 80 امرأة اتهمت واينستين بانتهاكات جنسية

ألغت محكمة استئناف في نيويورك الخميس، حكماً يدين المنتج الهوليوودي السابق هارفي واينستين في قضايا اغتصاب واعتداءات جنسية عام 2020، وأمرت بإجراء محاكمة جديدة.

وأشارت المحكمة إلى ارتكاب أخطاء إجرائية خلال المحاكمة التي شكلت انتصارا لحركة "مي تو". ودين واينستين (72 عاما) في فبراير 2020 بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي، وحكم عليه لاحقا بالسجن 23 عاما.

واتهمت أكثر من 80 امرأة واينستين بانتهاكات جنسية منذ تكشف فضيحته، في أكتوبر 2017، وإطلاق حركة "أنا أيضا"، وفق تقرير سابق لوكالة فرانس برس.

وينفي واينستين ما وجه إليه من اتهامات مؤكدا أن هذه العلاقات حصلت بالتراضي.

وبدأت اتهامات الاعتداء الجنسي والتحرش في حقّ واينستين تظهر إلى العلن العام 2017، فيما شكلت إدانته في مارس 2020 بنيويورك انتصاراً مهماً لحركة "مي تو".

وفي المجموع، اتهمت حوالى 90 امرأة، بينهن النجمات أنجلينا جولي وغوينيث بالترو وروزانا أركيت، المنتج السابق هارفي واينستين بالتحرش أو الاعتداء الجنسي. إلا أنّ عدداً من هذه الوقائع التي يعود بعضها إلى عام 1977 سقط بالتقادم.

وكان المنتج السابق يؤكد باستمرار أنّ العلاقات الجنسية مع هؤلاء النساء كانت تحصل بموافقتهنّ.