كيت بلانشيت: جائحة كورونا فرصة للتفكير في اللاجئين

تجسد شخصية أسطورية في فيلم الخيال «Borderlands»

نشر في 21-06-2021
آخر تحديث 21-06-2021 | 00:00
ذكرت الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت، الحائزة جائزة الأوسكار، وسفيرة النوايا الحسنة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن اليوم العالمي للاجئين هذا العام يوفر فرصة للتفكير في الغموض الذي يواجه من أجبروا على النزوح من ديارهم، في الوقت الذي يواجه العالم عدم القدرة على التنبؤ بتطورات جائحة كوفيد 19.

وقالت بلانشيت، في مقابلة صحافية، إن "الحدث السنوي في 20 يونيو يأتي في وقت تحد وتفكير. لقد أجبرنا على مواجهة حالة من الغموض، وبالطبع هذا هو الوضع الذي يعيشه غالبية اللاجئين عاما بعد عام"، مضيفة: "ثمة فرصة للتفكير في الطريقة التي واجهنا بها الغموض، وربما نضع أنفسنا في مكان الأمهات والآباء والأطباء والمحامين الذين شردوا، دون أن يرتكبوا أي خطأ".

ويكرم اليوم العالمي للاجئين أولئك الذين أجبروا على الفرار من ديارهم، بسبب الصراع أو الاضطهاد، وتدعو فكرة هذا العام إلى زيادة إدماج اللاجئين في الأنظمة الصحية والتعليم والرياضة، وقد قامت بلانشيت في إطار دورها في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بزيارة لبنان والأردن وبنغلادش، وألقت كلمة أمام مجلس الأمن الدولي بشأن أزمة لاجئي الروهينغا.

وعلى المستوى الفني، انتهت الفنانة العالمية من تصوير مشاهدها في فيلم "Don't Look Up"، ومن المقرر عرض الفيلم الجديد عبر المنصة العالمية "Netflix"، التي تعاقدت على شراء حقوق عرضه حصرياً لمشتركيها، وتدور أحداث الفيلم حول اثنين من علماء الفلك الذين يشرعون في جولة إعلامية لتحذير البشرية من اقتراب كويكب سيدمر الأرض.

ويضم الفيلم باقة من نجوم هوليوود، أبرزهم ميريل ستريب وجنيفر لورانس وأريانا غراند وليوناردو ديكابريو وميريل ستريب وجونا هيل وهيمش باتيل وتيموثي شالاميت وكيد كودي وماثيو بيري.

وتستعد بلانشيت لشخصيتها الأسطورية القادمة "ليليث"، وهي البطلة الرئيسية في فيلم "Borderlands" الذي يدور حول فكرة سعيها للعودة إلى كوكب Pandora، لكنها ستصادف أثناء رحلتها الفنان العالمي كيفن هارت بدور "رولاند"، والنجمة جيمي لي كورتيس بدور "د. تانيس"، والممثلة الشهيرة جينا غيرشون بدور "موكسي"، وجيانا غافانكار بدور "القائد نوكس"، وجاك بلاك بدور "كلابترب"، وآريانا غرينبلات بدور "تينا"، وفلوريان مونتين بدور "ريج"، وحامي "تينا".

والفيلم مبني بشكل غير دقيق على الألعاب، وسيكون من إخراج إيلي روث، وتأليف كريغ مايزين، وسيصدر في 2022، ونشرت كورتيس، عبر "تويتر" مع تعليق: "لقطة سرية من خلف الكواليس التقطتها لليليث، بطلتنا الأسطورية، المرأة المشاكسة محبة التفجير وصيادة السراديب ذات السلوك السيئ"، والتي تستعرض صورة ظلية لبلانشيت بدور "ليليث".

back to top