البث الحي
بلد المليون قرصان.. هل تسعى روسيا للسيطرة على العالم عبر الإنترنت؟
قررت روسيا غزو العالم.. لا بالأسلحة التقليدية أو الصواريخ العابرة للقارات أو القنابل النووية، بل بالتسلل والدخول لعقر دار الدول ومراكزها الحساسة عن طريق اختراقها إلكترونيا!
16/6/2021
واحة الديمقراطية الزائفة.. لماذا تعد إسرائيل آخر قوة استعمارية على وجه الأرض؟
يحلو للكثيرين وصف إسرائيل بواحة الديمقراطية في الشرق الأوسط، بيد أن الوجه القبيح لدولة الفصل العنصري له جذور عميقة مرتبطة بالاستعمار الأوروبي والعنصرية الكامنة في الصهيونية.
16/6/2021
سد النهضة ليس المحاولة الأولى.. هكذا حاول الإثيوبيون قطع النيل عن مصر قديما
لم تكن فكرة بناء سد يمنع وصول مياه النيل إلى القاهرة وليدة التاريخ الحديث والمعاصر، بل لها جذورها التاريخية القديمة، فاليوم يواجه المصريون فصلا مُكرَّرا من كفاحهم الطويل للحفاظ على تدفُّق النيل.
16/6/2021
العراب (The Godfather).. هل أفسد كوبولا رائعته في النهاية؟
بعد أن أنهى المخرج “كوبولا” فيلم “العراب” بجزأيه، عاد بعد سنوات وقدَّم جزءا ثالثا، فقد ترقَّبه الجمهور بتوقُّعات بلغت عنان السماء. ولكن عندما رأى الفيلم النور، بدا طفلا هزيلا.
16/6/2021
اعلان
امنح عاداتك السيئة قيمة نقدية.. أستاذ في هارفارد يقدم خطة فعالة للتغلب على إضاعة الوقت
بعد أن ساءت الأمور وفشلنا في الوصول إلى أهدافنا، فإننا عادة ما نعيد النظر إلى ما أضعناه من وقت بصورة سلبية. في هذا التقرير يساعدك أستاذ ممارسة الإدارة بكلية هارفارد للأعمال في تنظيم وقتك الضائع.
15/6/2021
سالفاتوري غاروا صاحب اللوحة الخفيّة.. أن تبيع الفراغ وتربح آلاف الدولارات
أعلن “غاروا” عن بيع منحوتته “أنا” في مزاد علني لقاء أكثر من 18 ألف دولار، لكن ما هو غير عادي أن عمله الفني لم يكن مرئيا من الأساس، مما يعني أن شخصا ما أسقط آلاف الدولارات على قطعة لا يراها!
15/6/2021
متلازمة التعشيش.. كيف يمكن للأمان الوظيفي أن يدمر حياتك المهنية؟
لطالما كان الاستقرار الوظيفي ميزة مهمة نسعى إليها جميعا، لكن على الجانب الآخر يجب أن نسأل: هل يمكن أن تكون تلك الراحة سجنا نُحبَس داخله ويقضي على أي طموح في التقدم؟
14/6/2021
النظرية الأخطر حول نشأة كورونا.. هل مولت أميركا تجربة صينية خرجت عن السيطرة؟
رجَّحت الجهات العلمية باستمرار نظرية النشأة الطبيعية للفيروس، وقلَّلت من شأن نظرية تسرُّبه من معمل لبحوث الفيروسات “ووهان”. فهل يمكن أن يكون تحيُّزها ذاك نتيجة لمعركتها الشرسة مع ترامب أثناء رئاسته؟
14/6/2021
اعلان
سقوط كريستيان إريكسن.. كيف أُنقذ لاعب منتخب الدنمارك من الموت؟!
قد تتساءل عمّا يجعل شابا رياضيا معافى يسقط فجأة وبدون مُقدِّمات أثناء ممارسته للرياضة، بل وقد لا ينجو، إننا هنا أمام ما يُسمى بالموت القلبي المفاجئ.. تعرف عليه وطرق الإنقاذ بهذا التقرير.
14/6/2021
انتفاضة الصعايدة.. لماذا ثار أهل الصعيد على الفاطميين قبل ألف عام؟
على إثر دخول جيش الفاطميين مصر قام الصعيد بثورة عارمة قادها أحد الرجال الذين لم يرضوا بهذا الاحتلال للبلاد والمحاولات الحثيثة لتغيير عقائد المصريين فيها، فكيف وقعت هذه الثورة؟ ومن قائدها؟
14/6/2021
كيف يمكن للرياضيات أن تُحسِّن حياتك؟ خمس خوارزميات حاسوبية تساعدك في حل المشكلات
الخوارزميات هي مجموعة من الخطوات المُحدَّدة لحل مشكلة ما، لكن هل يمكن أن تُصبح الحلول التي تُوفِّرها علوم الحاسب في العالم الافتراضي صالحة لمشكلاتنا نحن البشر في عالمنا الواقعي؟
13/6/2021
المرأة والجاسوسية.. هل عملت النساء لخدمة المخابرات في تاريخ الإسلام؟
استعانت المخابرات أو الاستخبارات بتاريخ الإسلام بالمرأة لتأدية هذه الوظيفة ببعض الأوقات، وقد حافظت على حيائها وعفافها واتخذت هذه الغاية ابتغاء لرفعة دينها.. القصة من البداية بهذا التقرير.
13/6/2021
اعلان
كيف تجعل مشروعك يربح أكثر؟ 8 طرق لتوليد الإيرادات للشركات الناشئة
“كيف ستربح من هذا المشروع؟”، السؤال الذي ستسمعه بكل لغة وفي كل مكان في العالم، على لسان أي مستثمر في العالم تعرض عليه فكرة مشروع جديد، لذا في هذا التقرير نقدم لك 8 طرق لتوليد الإيرادات لشركتك الناشئة.
13/6/2021
بورتريه لشعب لا يُهزم.. أفلام عبرت عن هموم الفلسطينيين وكفاحهم
بإمعان النظر في القضية الفلسطينية من خلال بعض أهم أفلامها، ستنكشف أمامنا بعض الزوايا الفريدة التي شغلت اهتمام المخرجين، حيث تخرج القضية للجمهور في صورة حية، تعبر عن حكاية كل فلسطيني بخصوصيتها.
12/6/2021
من نحن
تواصل معنا
شبكتنا
قنواتنا
:تابع الجزيرة نت على
جميع الحقوق محفوظة © 2021 شبكة الجزيرة الاعلامية