x

الجماعة الإسلامية: نتجه لدعم«أبوالفتوح» واستطلاعات الرأى فى صالحه

الأربعاء 18-04-2012 20:06 | كتب: منير أديب |
تصوير : بسمة فتحى

علمت «المصرى اليوم» من مصادر مطلعة أن الجماعة الإسلامية وحزبها السياسى «البناء والتنمية»، فى طريقهما لدعم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، أو ترك حرية الاختيار للأعضاء للتصويت لأحد المرشحين الإسلاميين، فى حال عدم التوافق على واحد منهم. ومعروف أنه إضافة لـ«أبوالفتوح» هناك مرشحان إسلاميان آخران هما محمد مرسى عن الإخوان وسليم العوا.

وقال علاء أبوالنصر، أمين عام حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية: «إن الحزب والجماعة يبذلان مجهوداً كبيراً من أجل التوافق على مرشح إسلامى واحد وإن بدا ذلك صعباً، مشيراً إلى أن «الإخوان» قد يؤيدون عبدالمنعم أبوالفتوح، فى حال كان الخطر كبيراً وهناك احتمالات لنجاح الفلول، خاصة أن شعبية «أبوالفتوح» تزداد بين قطاعات عريضة من الشعب المصرى.

وأضاف، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الجماعة والحزب اجتمعا لدراسة كل المقترحات التى من شأنها دعم مرشح من عدمه للرئاسة بناء على العديد من استطلاعات الرأى التى رصدناها من قبل أعضاء وقيادات الحزب أو من قبل الشارع المصرى. وذكر أن أغلب استطلاعات الرأى السابقة كانت تذهب لتأييد حازم صلاح أبوإسماعيل أو خيرت الشاطر، وكلاهما أصبح خارج السباق الرئاسى، وبعض المؤشرات تؤكد تأييد نسبة غير قليلة من أعضاء الجماعة والحزب للدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح.

وأكد حرص الحزب والجماعة على وحدة الصف من خلال محاولة إقناع المرشحين الإسلاميين بالتوافق على مرشح واحد حتى تكون فرص نجاحه كبيرة ويستطيع منافسة مرشحى «الفلول» على المقعد الأهم فى مصر. وطالب أنصار المرشحين المستبعدين من السباق الرئاسى بفض اعتصامهم والالتزام بالشرعية، خاصة أننا ندرك تماماً أن قرار استبعادهم كان سياسياً بالدرجة الأولى وأن الهدف منه ليس المرشحين وإنما المنهج الذين يحملونه للأمة ولكننا فى ذات الوقت ملتزمون بالقانون ونريد تفويت الفرصة على أى تيار يعمل فى الخفاء لإشاعة الفوضى.

قد يعجبك أيضا‎

قد يعجبك أيضا

النشرة البريدية