x

«شفيق» يتقدم مرشحي الرئاسة في استطلاع «مجلس الوزارء»

الإثنين 14-05-2012 19:16 | كتب: سامي عبد الراضي, أميرة صالح |

تصدر الفريق أحمد شفيق، المرشح لرئاسة الجمهورية، المركز الأول، في استطلاع رأى أجراه مركز معلومات مجلس الوزراء، بعد المناظرة التي جرت بين الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح وعمرو موسى، المرشحين للرئاسة.


وحصل «شفيق» على أعلى النسب في معظم الفئات التى شملت الاستطلاع الذي أجرى على مسلمين ومسيحيين، وأجمع معظم الأقباط الذين شملهم الاستطلاع على اختيار «شفيق» ثم عمرو موسى ثم حمدين صباحى، واختفى تماماً اسما «أبوالفتوح» والدكتور محمد مرسى.


وقال بيان عن المركز إن 86٪ ممن أجرى عليهم الاستطلاع، سيشاركون في العملية الانتخابية، وقال 6٪ إنهم لن يشاركوا.


ورداً على سؤال: «لو انتخابات الرئاسة بكرة.. من ستختار؟»، قال 12٪ من العينة إنهم سيختارون «شفيق» وحصل «موسى» على نسبة مماثلة وعبدالمنعم أبوالفتوح 9٪ ومحمد مرسى 6٪ وحمدين صباحى 5٪.


وقال البيان إن 13٪ من الذكور سيختارون أبوالفتوح ثم «شفيق» و«مرسى» بنسبة 12٪، واختار 13٪ من سكان الحضر «أبوالفتوح» و«موسى»، و10٪ اختاروا «شفيق»، واختار 12٪ من الإناث «شفيق» تلاه «موسى» بـ10٪ و«أبوالفتوح» 7٪ و«مرسى» 6٪. واختار مسلمون من العينة «شفيق» بنسبة 12٪، تلاه «موسى» بنسبة 11٪، ثم «أبوالفتوح» بنسبة 10٪، أما المسيحيون فاختار 17٪ منهم «شفيق» و9٪ «موسى» و7٪ «صباحى»، واختفت تماماً حظوظ المرشحين ذوى الخلفية الإسلامية «أبوالفتوح ومرسى والعوا».


وفى الوجه البحرى، أثبتت العينة أن 15٪ سيختارون «شفيق» و9٪ «موسى» و8٪ أبوالفتوح، وفى الصعيد اختار 12٪ «موسى» و10٪ «أبوالفتوح» و«شفيق».


واختار أصحاب المستويات الاقتصادية المنخفضة والمتوسطة والمرتفعة «شفيق» بنسبة 13٪ تلاه «موسى» و«أبوالفتوح»، فيما اختار مؤيدو جماعة الإخوان المسلمين «مرسى» بـ20٪ ثم «أبوالفتوح» 10٪ و«موسى» 7٪ و«شفيق» 6٪.

قد يعجبك أيضا‎

قد يعجبك أيضا

النشرة البريدية