x

«أبو إسماعيل»: سأتخذ قراري بدعم «مرسي» أو «أبو الفتوح» خلال يومين

الثلاثاء 15-05-2012 23:03 | كتب: باهي حسن |
تصوير : تحسين بكر

 

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من سباق انتخابات رئاسة الجمهورية، إنه لم يحسم قراره حول تأييد الدكتور محمد مرسي، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، أو الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يعلن عن موقفه الأربعاء أو الخميس.

وأضاف «أبو إسماعيل» خلال مؤتمر عقده بمسجد أسد بن الفرات بالدقي، مساء الثلاثاء، أن «مسألة دعم مرشح رئاسي صعب، وأنه يفضل ألا يعلن دعمه لأحد المرشحين».

وتابع المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة، قائلاً: «من يومين قررت دعم محمد مرسي، وفي اليوم التالي قررت دعم أبو الفتوح، واليوم قررت ألا أدعم أحد»، مؤكدًا أنه سيتخذ قراره عن دعمه لأحد المرشحين الإسلاميين عقب لقاء يجريه بعد انتهاء المؤتمر.

وحذر «أبو إسماعيل» أنصاره عدم اختيار من أسماهم «رموز النظام السابق»، مؤكدًا «أنهم خطر على الثورة»، وشدد على ضرورة توعية الشعب بخطر انتخاب «أحمد شفيق أو عمرو موسى».

وعن حزب الأمة المصرية، أكد «أبو إسماعيل» أنه ليس رئيس الحزب، ولكنه بمثابة «مستشار» وأن رئيسه هو الدكتور محمد عباس، ويقوم الآن بعمل اللائحة الداخلية، وتجميع الأعضاء الراغبين في الانضمام للحزب.

كان حازم صلاح أبو إسماعيل، قد دعا في وقت سابق إلى مؤتمر في مسجد أسد بن الفرات لإعلان دعمه مرشح رئاسي في سباق الانتخابات الرئاسية، منعًا لإبطال أنصاره أصواتهم الانتخابية، مما يُعد في صالح الفريق أحمد شفيق، وعمرو موسي، حسب قوله.

قد يعجبك أيضا‎

قد يعجبك أيضا

النشرة البريدية